2012/12/01

إنتخابات الأول من ديسمبر


نشهد اليوم الأول من ديسمبر إنتخابات مجلس 2012 وهى الإنتخابات الثانية فى هذا العام  , الأجواء تشبه الى حد كبير المجلس الوطنى 1990 مع الفرق  بالمضمون والأسلوب , ولمعرفة تفاصيل كل دائرة بمكوناتها وتياراتها وتاريخها النيابي وغيرها من التفاصيل إضغط هنا 


المشهد اليوم هو عبارة عن مقاطعة نسبية كبيرة تقابها حملة من التأييد والحث على الإنتخاب , السؤال كيف ستتعامل الحكومة مع مجلس لايمثل كل تيارات  وأطياف الشعب الكويتى بطريقة عادلة ؟ وبدون تيارات سياسية لها قواعدها وتأثيرها بداخل المجتمع الكويتى ؟ وكيف ستكون الممارسة الديمقراطية فى الأربع سنوات القادمة ؟



هذه أفضل إحصائية قرأتها لتوقعات الدوائر الخمس  ولي عدة ملاحظات 
بالدائرة الاولي اتوقع الرازي المضف بدل مشعل الجويسري
بالدائرة الثانية اتوقع راشد الهبيده أوسلوى الجسار بدل خليل الصالح
بالدائرة الرابعة أتوقع ناصر الدويلة أو محمد عويد المطيري بدلا من مبارك النجادة
بالدائرة الخامسة أتوقع مرشح من الهواجر بدلا من هاني شمس

 نسبة المشاركةالأخيرة 2012 كانت ٥٦% الآن بمقاطعة الاغلبية وهم٣٠% تقريبا من ال٥٦% يعني تصير٢٦% ضيف عليهم١٥% من اللي ماكانوا يصوتون اعتقدالنسبة ستكون ٤٠% تقريبا , التكهن صعب لاننا بصدد مقاطعة كبيرة نسبيا، كما ان حسبة الصوت الواحد تختلف عن ال٤ اصوات ،احسن شي ان النتائج ستظهر قبل الساعة ١٢ لان الفرز سريع .

المقاطعون حدس والتكتل الشعبي والسلف جناح السلطان , وتقريبا نصف المنبر والتحالف , أكثرية القبائل لاسيما الكبيرة ( العوازم , المطران , العجمان , العتبان ) وقليل من الشيعة والحضر .
المشاركون غالبية الشيعة , نسبة كبيرة من الحضر , الحكوميون , السلف جناح على العمير , نصف المنبر والتحالف , قبائل الجهراء والقبائل الصغيرة ومستقلين .

وسيظهر ذلك واضحا عند الفرز بالدوائر الخمس وتوزيع القوى بالمناطق , تحياتى للجميع مشاركون ومقاطعون فكلنا أبناء وطن واحد ولكل فرد منا له رأيه وقراره , بدون تخوين أو إرهاب على الرأي من الطرفين , لنمارس الديمقراطية ( مقاطعة أو /شاركة ) ونحترم حق الإختلاف للجميع .



1 comment:

panadool said...


المهم بأن لانخون بعضنا .. فالكل يرى الوطنية والدفاع عن الدستور من زاويته