2009/11/21

حرب الرياضه

الرياضه عند العرب
المباراة بين مصر والجزائر كانت اشبه بملحمه وطنيه بين الدولتين ,الاهتمام المبالغ فيه ماهو الا عن تعبير لحالة الفراغ الذهنى لبعض الناس او الشعوب ,التجييش والاهتمام والنت والاعلام والاغانى الوطنيه , يبقى ان يخرج جيش الدولتين فى مناوره عسكريه , او قصف متبادل بالمدفعيه , وسحب سفراء ..... وعطله رسميه بالجزائر والرئيس المصرى يخطب  امام البرلمان المصرى , وبدلا من ان يهدئ الاوضاع , ويدعم مفهوم الاخوه والاتفاق بين الاخوان والاشقاء , يقوم بتأزيم الوضع اكثر .
الرياضه تقرب ولا تفرق , وهى نوع من انواع العلاقات الراقيه بين الشعوب وتعبيرا عن تطور الدول وروح التنافس .


  
كنت اتمنى هذا الحشد والروح القوميه المصريه قد خرجت ايام حرب غزه مثلا او قضايا مصر المهمه مثل غرق العباره الذى اودى بحياة المئات من العمال المصريين بالبحر الاحمر أو .... أو .... أو ... الخ  ............... شوف فرق ردة الفعل بين المباراة وبين القضايا المهمه  ..... قد تكون من علامات اخر الزمان .

ايضا هناك ايدى خفيه تغذى هذه الصراعات , حتى لو كانت على الصعيد الرياضى
,بالاضافه الى الصراعات السياسيه والمذهبيه حتى تظل هذه الدول ضعيفه وشعوبها متخلفه ومن السهل التامر عليهم ونهب ثرواتهم ........  لفت نظرى احد الكتاب الفرنسيين بمقاله مترجمه نشرت فى احد المواقع ....  يقول بأن الشعب العربى صيد سهل جدا ....  ومن السهل نشر الاشاعه والاختلاف والنزاعات والكراهيه بينهم ....  فالمجتمع العربى غير محصن  ........... والعقل العربى  يتقبل اى شى تحطه فيه .


 هدف هنرى الظالم الذى سجله بيده وحرم الايرلنديين من الدخول فى المسابقه العالميه , وبعد ان رفعت ايرلندا شكوى رسميه وقوبلت بالرفض , بعدها قام الاتحاد الايرلندى بتهنئة فرنسا .
                                        
انتهت المبارات وفازت الجزائر وصارت ازمه سياسيه بين مصر والجزائروالحمد لله لايوجد حدود مشتركه بين البلدين , الله يعين هذه الامه على شعوبها وحكامها .  
                                     الحمد لله رب العالمين

No comments: