2011/02/05

الجمعة الثانية , جمعة الرحيل











الجمعة الثانية وهي جمعة الرحيل

الإستدراج والتبريد
وبإحترافية عالية يقوم النظام المصري والحزب الوطني بخطوات إمتصاص الغضب  وبخطوات مدروسة تماما , الهدف منها تبريد الثورة ضد النظام وإفشالها ,فتعيين نائب رئيس , ثم حكومة جديدة , وتثبيت وزير الدفاع لأخذ ثقة قيادات الجيش , ثم تمديد حظر التجول ثم تخفيفه وبعدها تم إستخدام طريقة قذرة وهي قيام الشرطة وبلبس مدني بالتظاهر لصالح نظام مبارك ثم صندوق مالي  للمتضررين وتحويل أكثر من مسؤول للنيابة  ... الخ  وكلها أساليب مكشوفة الهدف منها إبقاء النظام.

 أتمنى إستمرا التظاهرات والإضرابات والإحتجاجات , فعامل الوقت مع المتظاهرين والراغبين بإسقاط النظام , وفى مثل هذه الإحتجاجات لابد من تطويل النفس والإصرار على المطالب بدون تنازلات , ولابد من نقطة مهمة وهي محاكمة النظام وأزلامه وحزبه الذي حكم  طيلة 30 عام ولامانع من إنشاء ورقة ( كوتشينه ) مشابهة لشخصيات النظام العراقي .




القوي السياسية ومجلس الأمة
أمر غريب لاأجد له تفسير , وهو سكوت القوي السياسية الوطنية الكويتية عما يحدث فى مصر , ( المنبر والتحالف الوطني , التكتل الشعبي , حدس والسلف وتيارات الشيعة ) , لاتجمع ولابيانات مجرد تصريحات خجوله من هنا وهناك , الموقف الرسمي الكويت مع نظام حسني مبارك وهذا واضح , ولكن الدور الشعبي والسياسي مفقود , أتمني إقامة تجمع كبير للكويتيين قوي سياسية وحركات طلابية تندد بنظام حسني مبارك وتؤيد حركة الشعب المصري , فإذا الحكومة الكويتية مع النظام المصري أنا متأكد بأن غالبية الشعب الكويتي ضده , ولكن هذا الشعور مفقود بالإعلام الكويتي ( الخاص ) وبالمواقف الشعبية ,  أمر غريب حقا !!!!!!!


المصريين بالكويت
 وعددهم تقريبا 600 ألف وهم أكبر جالية , لهم الحق فى التعبير عن ما يحصل فى بلدهم , ففي فترة سابقة وعندما خرج بعض المصريين مؤيدين للبرادعي قامت السلطات بالكويت بإعتقالهم وتسفيرهم وتقديمهم لأمن الدولة بمصر , وهذا هو السبب الأكبر لعزوف المصريين مشاركة إخوانهم لما يحدث فى بلدهم مصر , فالكويت بلد الحريات ( تحتاج الى تفسير )


قناة سكوب
هذه القناة المنحطة دخلت أيضا على الخط , لم تكتفي بالتطبيل للحكومة ورموزها عندنا بالكويت , بات توسعت وبات دورها الإقليمي منصب  للدفاع عن حسني مبارك ونظامه , حتى وصلت الى عرض الأغاني المصرية التي تمجد حسني مبارك والدعاء له والدفاع عنه وكأن هذه القناة أنشأت للتطبيل فقط , وخصوصا ما يفعله المذيع ( سعود الورع ) الذي يسئ للكويت بشكل كبير قبل أن يسئ لنفسه  .


المواقف الدولية
الكثير من المتابعين  يتسائلون بإستغراب حول إزدواجية الموقف الأمريكي ( الغريب بعض الشيئ ) , يظن البعض بأنه إنقلب على النظام المصري , لا لم ينقلب ,

 الأمريكي يتصرف بذكاء ووفق مصالحه التي تضمن أمن إسرائيل بالدرجة الأولي , فالأمريكيون يدركون بأن حسني مبارك إنتهي بعد دعم كبير إستمر 30 عاما , وهم حاليا فى دور المحافظة على النظام المصري وتغيير حسني مبارك , يعني تقليل الخسائر , فمنها تظهر الولايات المتحدة حبيبة الشعب المصري ومؤيدة له ومنها ضمنت إستمرا النظام .
لاتأمن للأمريكي فالأمريكي ماله أمان  , فشاه إيران ,  وعمالة صدام حسين , وثورة الشعب العراق فى مارس 1991  ,وحركة طالبان مع القاعدة ,  وزين العابدين بن علي  , والكثير من الشواهد التاريخية دليل على نكبات الولايات المتحدة , والتصرف وفق المصالح .


طلعوا لنا بلطجية مصر بعد ما أفتكينا من كواولة العراق , والزعران بلبنان , عاد ما أدري شيسمونهم بالكويت .

لاأدري هل ستحتاج مصر الى جمعة ثالثة ؟؟ أم سيحدث أمرا مثيرا هذا الأسبوع فى مصر ؟؟







25 comments:

panadool said...

وعزتى وجلالى لانصرن المظلوم ولو بعد حين

Anonymous said...

الله ينصر مصر وينصر مبارك

مدونة الكويت ثم الكويت said...

panadool الفاضل


منو قالك إن الكويتيين ضد نظام حسني مبارك ؟؟؟

وشكو التكتلات والتنظيمات بمختلف أشكالها تطلع تأييد اللي قاعد يصر بمصر ؟


يا جماعه شفيكم أنت كويتيين ولا ضيوف ؟؟؟

الله يهداك يا الحبيب
الكويت تعيش فرحة الأعياد الوطنية والهبات الحكومية والأميرية ليش تبون تقمتون هالفرحه ؟؟؟


وبعدين طال عمرك التنازلات اللي قدمها النظام المصري أهل مصر ماكانو يحلمون فيها من 1952 ؟؟؟

فكر يا الحبيب مصر دولة لها وزنها وثقلها في الشرق الأوسط ووزنها السياسي لا يستهان فيه والكل يدري إن هناك مؤامرات وأيادي خارجية لها يد باللي قاعد يصير بمصر ؟؟؟



انا من خلال مراقبتي ولرصد ردود الأفعال أقدر أقولك إن الكويتيين نوعا ما كانوا مع هالإنتفاضة ومن لبى أغلب مطالبهم وشافوا صعاليك ميدان التحرير مو راضين يطلعون وشافو شلون العالم الخارجي قام يطق بمصر أقدر أقولك إن غالبية الكويتيين حاليا مع النظام المصري الحالي ؟

وبعدين تعالوا يا الخليجيين تعالوا عطونا فلوس وعوضونا من خساير اللي صار حلوه هذي والله



وبعدين 600 ألف مصري حسب ما تقول شكو يتحركون بديرتنا ؟؟؟

اللي براسه شي يروح ديرته بره وان شاءالله تاكله الجلاب هناك عزك الله لا يقعد ينابح بديرتنا محنا قاصرين جلاب عزكم الرحمن تنابح عندنا يكفي اللي عندنا



يا الزميل خطابك اليوم كلش مو خوش وطلع بووووش :)


عسى الله يأمنا بأوطانا ويحفظ لنا ديرتنا ويعز الصباح ويحفظ كويتنا من كل شر وكروه

طموحة مملوحة said...

لازم الاعلام الكويتي يكون حيادي تماما كما قام بذلك سمو الشيخ صباح الاحمد باهتمامه بالجانبين

ولكن شعبا نحن بحاجة للوقوف مع الشعب المصري في ازماته ، طبيعي سكوب تطبل للريس ماعاشوا الي عاشوه المصريين المساكيين لمن ايي اسرائيلي ويهودي ارضه يهان المصري لاجله واي شكوى تيي من اجنبي ضد مصري يعاقب المصري حتى لو كان بريء ، ماعاشوا عيشة الفقر الي عاشوها بمصر على الرغم من ان القادة السابقون تعرضوا لاغتيالات الا ان مصر لا يصلح لها الا النظام الديمقراطي ، وقد صرحت مجموعة الاخوان ان هدفها الاطاحة فقط وليس اخذ الحكم وانها ترغب بحكومة تبطل عملية السلام مابين مصر واسرائيل وهذا ما أؤيده تماما

انا اقول لسكوب الي ماخذت حق الكويت من الكاولي وتطبل لاي حكومة كانت تنجعم وتنطم احسن


30 سنة

ماقدم شي لمصر والناس تتطور ومصر من الدول العربية الكبرى للحين ماتطورت وللحين عندها ناس تنطر الماي لمدة شهر كامل علشان تتسبح .. !! بالله لو واحد من الي يشتغلون بسكوب الزفتة مر بهالشي بيقول يحيى الريس ؟؟ هذول الي يهتفون للريس يذكروني بالناس الي يدافعون عن صدام حسين منه وفيه ومن الناس الي عايشين على فضلاته ، ما يتقارنون بالاحرار

Anonymous said...

السلام عليكم

موضوع جميل عن مصر الجميلة بس حبيت اختصر بخصوص المذيع ما صادوه قبل فترة وعلية اشكالية؟؟ ورد جنة طبيعي :) شي غريب

وبخصوص فا الله ينصرها ويكتب اللي فيه الخير لمصر ولأهلها

تقبل تحياتي

أخوك مشاري السندي

CoConUt said...

أعتقد أن السبب الكبير لصمت القوى الشعبية في الكويت هو الخوف من الحكومة فالحكومة تأيد النظام الحالي في مصر و أي حركة أو تصريح قد يفهم خطأ من الحكومة بأنه بداية ثورة شعبية في الكويت. باقي حكومات الدول العربية في حالة خوف و ترقب و تربص لما يحدث في مصر و عليهم أن يعتبروا لما يحدث في مصر و يأبدوا بالإصلاحات قبل فوات الأوان.

CoConUt said...

أما موقف الولايات المتحدة فهو موقف محرج فعلا فأولا كانوا يحاولةن إرضاء الطرفين و فجأة انقلبوا على مبارك بعد أن رأو أن الأمور بدأت تفلت من أيديهم و لا أدري ماذا سيكون موقفهم بعد ذلك إذا تسلمت مصر حكومة معادية للغرب

Haitham هيثم Al-Sheeshany الشيشاني said...

للأسف لم يرحل "بعد"
!
:(

Anonymous said...

اذا الشعب يوما اراد الحياة
فلابد ان يستجيب الطغاة ( لاني ما احب الكلمة الثانية )
ولابد لليل ان ينجلي
ولابد للقيد ان ينكسر
ان استغرب من البعض ممن يسمى رجال بعمر الزهور صعاليك وبلطجية والمعروف واما اعينهم من البلطجي كل خوفهم على السياحة والعب بمصر ولا همهم ان يموت شعب من الجوع والاهانه وهو يملك الملايين ..ويقول باجر بيجون يطرون منا عيل حسني مبارك لما يطلب المؤتمرات تصير ببلادة عشان سواد عيونكم عشان ياخذ الملايين لما يدور ويطرش خدامة عان سواد عيونكم انا اول الخسرانين من اللي صار شقتنا بمصر نسرقت واحارق جزء كبير منهم بس والله تفداهم بس يتحررون من الظلم اللي يعانون منه قال الرسول انصر اخاك وانتم تبون الشينا للناس عشان مصالح كل ثورة لها ثمن من الناس من الممتلكات بس لا تكسروا همة هالشباب بكلام فاضي ..
سلمت بنادول واسلمت يدك بكل كلمة كتبتها والانسان العاقل يشوف الغلط ويعرفة يا يسكت يا يقول كلمة خير
والله ينصرهم يا رب والكون كله مش حسني مبار مصر من عمرها قايدة العالم العربي ويموت شخص ويجي غيره وحسني مبارك عمره ما سوا شئ الا اللي مصلحته ..
اللهم انصر الشباب المصري وغير حال المصريين للافضل امييين يا رب العالمين ..
وكلمة اخيرة بحق الاخ اللي يقول قدم تنازلات هو قدم تنازلات لبقائه بالكرسي لكن والله ثم والله ثم والله لو فكوا المضاهرة بيستلمهكم واحد ورا الثاني وبعدين هو يوعد بالليل ويقتلهم بالنهار ولولا الاعلام وقسم بالله قضى عليهم كلهم بليلة ما يدري الا الله بها اما الحكام يا اخي معروف خوفهم من نجاح الثورة لان الدور جايهم انتوا شوفوا بس التنازلات اللي قدمت والمعاشات اللي ارتفعت ورخص الاسعار اللي نزلت والمكرمات اللي هلت وما خلصت ثورتهم ومن هنا خايفين تنجح هذه الثورة اللي كلن متجة لها

طموحة مملوحة said...

يجب ان تمسك مصر حكومة ديمقراطية تدري لو مصر صارت دولة ديمقراطية شراح يصير ؟؟ وعلى قولة احد المعلقين دولة كبيرة ولها وزنها راح تتغير ملامح الوطن العربي للاحسن

مع الاسف الشديد كان عندي أمل بالسودان انها تنتفض بس طاحت خلاص الدور على مصر انها تصير دولة عربية لها قوتها فعلا

موكل مصري عالم طلع برا عززوه كرموه خلوه مثال للعلماء وبمصر يذبحون بالعلماء ودولة من حضارة الفراعنة صار لها اكثر من 5000 سنة للحين مو متطورة @@

الزين said...

مشاهدة بسيطه لي كانت امس بالجمعية

اثنينه مصريين قاعدين يسولفون
وانا كنت اتسوف يمهم
سلمت وسألتهم .. البردآن ده بتاع فين
رد علي واحد شكله صعيدي قال ده مصري
!!

سألته هو في حاجه بتيجي من مصر بالوقت ده

قال ايوا امااال ده بردآآن بتاع طنطا
قلت له وازاي مصر والمصريين مع اللي بيحصل عندكم

قال احنا كويسيين
قلت له الا انت مع الريس ولا مش معاه
تردد شوي جان يقول احنا مع الشعب
جان ينقز الثاني ويقول اخسسس
لا طبعا احنا مع الريس ومش عاوزين غير الريس
!!!

والناس اللي خارجه دي ناس فاضيه وما عندهمش ولاء لحد
ده الريس خدمنا 30 سنه دلوأتي عاوزين يشيله
اسفوخخس عليهم
!!

قلت له يعني انت عوز تؤول لي ان كل الناس دي غلط
قال لي ايوا غلط
دول خربوا البلد ربنا يخرب بيوتهم

قلت له يعني مصر ما عندها مشاكل وحسني مبارك صح والنظام صح

قال ايوا صح
ليه هي الكويت مافيهاش مشاكل
قلت له بس احنا ماطالبنا نشيل اميرنا نحبه وهو مو مقصر علينا
احنا مشكلتنا من نوع مختلف

قال برده عندكم مشاكل
!!

ابتسمت وقلت له الله يحفظ لكم بلدكم ان شاء الله وتركته


شرايك بتباين الآراء بين المصريين المقيمين نفسهم

تهقا هذا اللي كلمني خايف؟؟

بلطجي بس طيب وحبوب said...

ها بشر

صار عندك ربع والا بعد؟

إذا تبي قول لي وآنا مثل حسني راح أييب لك بلطجية راكبين حصن وبعارين ومعاهم مولوتوف

Anonymous said...
This comment has been removed by a blog administrator.
whahd1 said...

البلطجية بالكويت نسميهم فداويه واذا صاروا نواب نسميهم انبطاحيين

panadool said...

Anonymous 1

تحية لك

الشهب يريد تغيير النظام

:)

شكرا على مروركم من مدونتى

panadool said...

مدونة الكويت ثم الكويت

تحية لك

يا الزميل الخوش

:)

فى كويتيين ضد حسني
أنا واحد منهم

:)

فى شغلتين

الأولي

يعز علينا نشوف مصر دولة على الهامش
لاتهش ولاتنش
دولة تعبانة إقتصادية وسياسيا
دولة من أغني الدول العربية وأقواها تأثير
أصبحت من أسوأ الدول
بسبب النظام المصري
المفروض يكون حال المصريين أفضل
أنت مثلي ماترضاها
والأسباب واضحه جدام عينك


النقطة الثانية
حرية التعبير
أنت تشوف المصريين بلندن وألمانيا وأمريكا وبيروت
يتظاهرون سلميا
وهو حق من حقوقهم
خصوصا فى بلد الحريات

بالكويت نحن جزء من هذا العالم
نتفاعل معهم فى مختلف القضايا

أذكرك بحرب غزة و2006

وأتذكر مظاهرات الإيرانييين بعد الإنتخابات الأخيرة
جماعة مير حسين موسوي
أدوا إعتصام سلمي مقابل السفارة الإيرانية بالكويت

مافيها مشكلة


:)




حلوه هذي
خوش وطلع بوش

لووووووووووووووووووووووول


شكرا على مروركم من مدونتى

panadool said...

طموحة مملوحة

الزميلة الخوش

تحية لك

نعم إختي
مصر مقبلة إنشاء الله على نقلة نوعية

حرام هذا الشعب وبهذا التاريخ وهذا الموقع والمعطيات

يكون حاله بهذه الطريقة

الله كريم

شكرا على مروركم من مدونتى

panadool said...

الزميل العزيز مشاري السندي

تحية لك

لأنه مايستحي
لو واحد محترم
جان إعتزل أو ما يطلع بالتلفزيون

إنشالله الخير لأهل مصر وأول الخير رحيل حسني من السلطه

شكرا على مروركم من مدونتى

panadool said...

CoConUt

الزميلة الخوش

بالضبط
الأمريكي بوويهين

أتذكر إنتخابات السلطة الفلسطينية
كانت تدعم الإنتخابات
ولما فازت حماس غيرت رأيها

لكنهم
فنانيين بالتحالفات
وتربيط العصاعص

يامعين

شكرا على مروركم من مدونتى

panadool said...

Haitham هيثم Al-Sheeshany الشيشاني

الزميل العزيز


يبيله وقت

:)

شكرا على مروركم من مدونتى

panadool said...

Anonymous 2

تحية لك



وعليكم السلام
الكل خايف من مصر
إنقلابها سيقلب المنطقة

بالضبط كما الشيوعية عندما إنهارت الدول كالدومنة

من مصلحة الشعب المصري تغيير النظام

إنشالله يتحقق

تحياتى

شكرا على مروركم من مدونتى

panadool said...

الزين said...

الزميلة المتألقة

لوووووووووووووووول

أكييد

قبل يومين كنت أتكلم مع مصري لنفس الموضوع

قالي أنا مع الريس
ويعيش حسني
والشباب اللى بميدان التحرير وحشين

وبعد 5 دقايق فقط من النقاش بيني وبينه

صار يهتف ضد حسني ويقول الشعيب يريد إسقاط النظام
وليرحل حسني

هههههههههههههههه

توك تقول الريس
وتمدحه

مشكلة المصريين إنهم عاطفيين وطيبين
وبسرعه يغيرون

ولذلك كانت نصيحتي لأحد الأشخاص فى موضوع القدرة على الإقناع
لاتقر بأنك تستطيع أن تقنع شخصا إذا كان مصري

فهو ليس مقياس
وسهل التغيير

:)


عموما أتمني من كل قلبي التغيير فى مصر

إنشالله يارب

المصريين يستاهلون كل خير

شكرا على مروركم من مدونتى

panadool said...

بلطجي بس طيب وحبوب

تحية لك

مبين عليك طيب وحبوب

:)

وفوق هذا آزخودمون

:)

خل روحك رياضية

شكرا على مروركم من مدونتى

panadool said...

Anonymous 3

تحية لك

سوري مسحت تعليقك بالغلط

وقد طلبت مني أن أكتب عن ربعي على قولتك


حاضر وممنون


تبي راضي الحبيب
أو السيد اللبناني الأمين
أو السيد المهري

شكرا على مروركم من مدونتى

panadool said...

whahd1

الزميل العزيز حمد عنبر

تحية لك


فداوية
إنبطاحية

:)

ممكن


شكرا على مروركم من مدونتى