2011/06/04

مشروع وثيقة مسلم البراك








أخيرا حصلت على صورة لمسلم البراك بدون عباس الشعبي





وثيقة يوقع عليها أعضاء مجلس الأمة مفادها ( رحيل ناصر المحمد وأحمد الفهد ) وهي ضمن سلسة طويلة من محاولات أقصاء رئيس الوزراء من منصبه كحملة التواقيع , والإستجوابات المتكررة , والهجوم الإعلامي والندواتي  عليه وغيرها من الأساليب والطرق , بهذا الشأن دونت بعض  الملاحظات وهي :


1 نحن نناقش ونحلل حق أصيل للأمير وحده , فهو الذي يسمي ويعين رئيس الوزراء ( ناصر المحمد )  , ثم تعرض أمامه أسماء الوزراء فيقبلها ( أحمد الفهد ) وحتي تكون الأمور واضحة فنحن نحلل ونعبر عن رأينا ليس أكثر فهي ليست من صلاحية النواب أو المواطنين الى أن يأتي الوقت ونعدل الدستور نحو مزيدا من الحريات !!! 


2 الوثيقة وما تحمله من طلب ( أقصاء ناصر وأحمد ) قد تكون فى محل إتفاق واسع بين المواطنين , ولكن مرة أخري يخطأ البراك بطريقة الطلب , أتذكر بورمية بموضوع إسقاط القروض  عندما كان يذكر فى خطاباته كلمات وجمل مثل ( غصبا عليكم , مو بكيفكم , أكبر راس , يوصل لكم الكلام  ...الخ ) , مثل هذا الأسلوب مرفوض وكأنه يفرض على الآخر فرضا بطريقة إجبارية  لتنفيذ طلبه ,   ولاننسى إن هناك مناقشات وطلبات دستورية مكانها البرلمان بالدرجة الأولي .



3 هناك بعض المواطنين يريدون  ناصر المحمد فقط , ومجموعة أخرى تريد أحمد الفهد رئيس الوزراء , وآخرون لايريدون الإثنان والأسباب معروفه لكل واحد منهما , وبإستفتاء رأي بسيط أجريته للقريبين مني تصدر الشيخ الدكتور محمد صباح السالم النتائج , ولنعلم جميعا بأن رضا الناس غاية لاتدرك .



4 نعم أقصاء ناصر المحمد مطلوب ولكن ليس فى هذا الوقت !!! هناك إستجواب مقدم من كتلة التنمية والإصلاح مفاده بإختصار شديد ( بأن الكويت صفوية ) , فالتوقيت ليس مناسبا خصوصا إذا ربطت الإستقالة بهذا الإستجواب الطائفي وسيكون نقطة تاريخية سوداء يأتي من يأتي ليستغلها مستقبلا لمصالحه الخاصة في تسيير سياسة الكويت وخصوصا أرباب التيارات الدينية المتعصبة . 


5 نعم أقصاء ناصر المحمد مطلوب ولكن ليس بطريقة مسلم البراك , لكي لايكون ....التكتل الشعبي أو مسلم البراك أو قبيلة مطير أو القبائل ,  أسقطت رئيس وزراء الكويت ناصر المحمد هكذا يقرأه البعض  , هذا مرفوض جملة وتفصيلا وسيكون ( لو حدث) مادة خصبة لمن  يريد الحديث عن التاريخ السياسي الكويتي ليفسره من الزاوية التى يعتقد بها   , كان على البراك أن يختار طريقة وتوقيت مناسب , ولو أنني أتفق  مع البراك  كثير ا وأختلف  معه  كثيرا .


6 لن أتطرق ببعض تفاصيل ( جمعة الرد ) ولكنها عالجت الكثير من سلبيات الجمعتين الماضيتين , فكانت الأفضل تنظيما وأداءا , ولكن هناك نقطة مهمة , وهي ظهور فهد الخنة متحدثا , هذا الرجل الذي تدور حوله  شبهات مالية ,  وهو معروف بإ سمة (خنة الوسيلة ) والكثير من الملاحظات الأخرى , ولكن  إجمالا الوضع يوم أمس أفضل مما سبقه .





3 comments:

طموحة مملوحة said...

تدري شنو الي مخرب هالتجمعات ومخليها تافهة بالكويت ؟؟؟ لزقة الاعضاء لوعة علج حدهم وقت الي تبي وقفتهم وتطلب مساعدتهم يردونك والوقت الي يشوفون الشعب والصحافة واقفين يرزون ويهم .. آل ايه .. آل قلبنا على الوطن والمواطنيين مالت على نفاقهم

الطائر الحر said...

تحياتي لك
اتفق معك بما طرحته نحن مع خروج ناصر المحمد من الوزارة وكذلك الفهد ولكني ضد تحرك البراك (الذي لا اشك انه مدعوم من وزير الديوان الاميري وبقوه ) فهناك قنوات دستورية تحقق الهدف المطلوب لماذا لا يسلكها التكتل الشعبي من حق النواب الرجوع للشارع ولكن بالعقل لا بالقوه فنحن دولة قانون لماذا لايوقع الخوه الاعضاء على كتاب عدم تعاون بدل الوثيقة ليثبتوا للشعب انهم صادقون لماذا لا يتركون المجلس ويستقيلون طالما انهم ينادون انه مجلس حكومي بالنهاية يبقي منصب رئيس الحكومه حق خاص لسمو الامير كما يبقى الاستجواب حق للنائب .... اعتذر عن الاطالة ....ولكن الشيوخ لعبوا بحسبةالبلد

Anonymous said...

السلام عليكم
أشكرك اخوي بنادول على الموضوع الجميل

انا مستغرب من شغلة وحده اهم مو الهدف مالهم حماية المال العام وضد الفاسدين ؟؟؟

شجاب معاهم الشخص اللي حولة الشبهات و كيف سمحولة ؟

تقبل تحياتي

أخوك مشاري السندي