2012/01/27

لماذا حسن عبدالله جوهر ؟؟






video



أنا أدعوا ناخبين الدائرة الأولى وبالذات بعض قواعد  حسن جوهر التى تخلت عنه فى هذه الإنتخابات بمراجعة النظر بإختياراتهم يوم الخميس المقبل الموافق  2فبراير  , فى هذه الأيام ومن خلال متابعتى لبعض الحوارات والتجمعات وإستطلاعات الرأى فى أكثر من موقع  إستشعرت بعزوف كبير تجاه التصويت لحسن جوهر فى هذه الإنتخابات , لعل هذا البوست بمثابة كلمة حق لابد أن تقال بحق هذا الرجل  فى الايام القليلة المتبقية  قبل يوم الإقتراع . 


حسن جوهر ( الجوزائي ) الهوائي المتقلب  وبالمناسبة هو برجى كذلك , يتعرض لحملة مضادة من قبل ناخبين الدائرة الأولى وخصوصا الشيعة , لم يسلم بومهدى حتى من الطرف الآخر فخرجت فتاوى وآراء غريبة من قبل بعض العنصريين يتصدرهم عثمان الخميس وغيره , يحثون  الناخبين على عدم التصويت له ( حتى لو كان وطنيا وحضر ساحة الإرادة )
  

حسن جوهر لم يكن مع المعارضة على طول الخط وليس من فئة بصامين الحكومة  , بل حاول جاهدا أن يكون هو البادئ لفتح ثغرة تؤدى الى طريق ثالث ,  ولعل أغلب منتقديه ينتبهون لبعض مواقفه التى تؤيد المعارضة ويتغافلون عن مواقفه الوطنية الأخرى .


من يقول بأن
(حسن جوهر فاشل سياسيا)  
(حسن جوهر لم يحترمنا  ووقف مع العنصريين والغوغائيين  بساحة الإرادة )
 أقول له بأن د حسن جوهر لم يمثل نفسه فحسب بل كان صوتا الأغلبية الصامتة  , قطعا  لايشرفه أن يقف مع من يريد أن يلغييه ويطعن فى ولائه ويصفه بالصفوى ولكن بومهدى ( حاول مسك العصاية من النص ) , فكما شارك بتجمع العقيلة ليعبر عن رفضه للإساءة لشريحة القبائل لم يجد من الطرف الآخر من يبادله الموقف فى تجمع الرميثية الذي أقيم بعد يومين فقط من تجمع العقيلة ليعبرعن رفضه لإساءة مركز وذكر للشيعة ,  فكان حسن جوهر الوحيد الذي حضر التجمعين ( العقيلة والرميثية )

فى أزمة التأبين
رفض تخوين أعضاء التحالف الإسلامي من قبل البعض فى تلك الحملة المصعورة التى شنته إعلام ( قناة وجريدة الوطن ) على النائبين وعبر عن رفضه فى أكثر من موقف ومناسبة  لتلك الأحداث , فى الوقت الذي خرج بعض نواب الطائفة ومن الدائرة الأولى على شاشة قناة الوطن بعد التأبين بيومين غير مبالين لما أحدثته هذه المؤسسة الإعلامية بدلا من المقاطعة أو إعلان رفضهم  لما يحدث . 


إنسحابه من الشعبي
بعد أن إنحرف التكتل الشعبي بأسلوبه وبات يعارض فقط من أجل المعارضة إنسحب حسن جوهر رافضا هذا الأسلوب والطريقة  للمعارضة .

لم يشارك بتجمع ديوان الحربش
لأن طريقة ( الأكشن ) فى ذلك اليوم لم تروق له , وفعلا صدقت توقعاته ووقعت تلك الأحداث الغير مرغوب بها ,  وأكتشف مرزوق الغانم وكتلة العمل الوطنى ذلك لاحقا  بعدها عزف الغانم وكتلة الوطنى عن المشاركة بمثل هذه التجمعات ( أغلبها ) .

لماذا ننتخب حسن عبدالله جوهر
لأنه نموذج للنائب النظيف المهذب ,رجل أكاديمي قدم للتعليم الكثير ,  لأنه صادق وشفاف راقي بالتعامل بشهادة الخصوم قبل الأصدقاء , شجاع وإتخذ بعض المواقف التي وضعته عكس التيار الجارف , كن مطمئنا طالما حسن جوهر يمثلك بالبرلمان , لأنه خير من مثل مقولة الإمام على عليه السلام  (لاتستوحش طريق الحق لقلة سالكيه ) .


هل تتذكرون تصريح صالح عاشور بأن شهر العسل مع الحكومة قارب على الإنتهاء ..... نعم هنا سيرجع النواب الشيعة بعد شهر العسل الي مكانهم الصحيح وسيكون حسن هو الذي لم يتحرك ,  تركوه ثم عادوا إليه .... لاصديق أو عدو دائم بالسياسة ... الصديق هو القانون والدستور وهنا يجب أن تدفع الثمن وهذا ما يحصل الآن مع حسن جوهر .

أخييرا ..... لايلام د حسن جوهر عندما يقف ضد حكومة لم تتقدم خطوة واحدة للأمام بل سجلت المزيد من التراجع , بومهدى أكاد أجزم بأن أغلب الناس لاتستطيع فهمك , ولكننى أجزم تماما  بأنك تستاهل الصوت .



6 comments:

panadool said...

يامعين

Anonymous said...

سيد ترا بو مهدي مو اول مرشح يعزفون عنه الاوادم وايد مرشحين قبله الاوادم عزفوا عنهم
بعدين تقول قدم الكثير للتربية .. ورعان بالابتدائي نييب لهم مدرسين خصوصيين و اذا الرجل اكاديمي فيصل المسلم اكاديمي و كذلك الحربش و طبطب شفادتنا اكادميتهم بالله عليك
عالعموم بالتوفيق للافضل و الله ينصر غير المؤزمين

Anonymous Farmer said...

نمنح حسن جوهر الصوت لأنه تصدى لجميع التيارات ، وجميع المذاهب ، وكافة التكتلات ، والمصالح جميعها في سبيل الكويت أولا وأخيرا واستنادا على مبادئه التي لم تحيد .

وبغض النظر عن مذهبه أم معتقداته وأفكاره الشخصية ... فهو يسوى الجميع في نظري كمواطن .

فارمر

Anonymous said...

موقفه بالتأبين ليس صحيح ما ذكرته بل هو شارك في طرد السيد ولاري ولم يبدي اعتراضا على ذلك

بويعقوب said...

وإضافة أخرى للإنصاف عثمان الخميس قد أفتى للأصلح كان شيعي أو سني الأصلح يستحق http://www.sabr.cc/inner.aspx?id=21765

Umzug Wien said...

Warum ... ?