2012/04/15

سمير عند ربه سعيد






أول مره أقابل فيها سمير سعيد كان عام 1985 بملعب المنصورية قبل دقائق من لقاء العربى والقادسية بالدورى العام ... حيث أننى كنت ضمن مجموعة براعم النادى العربي الذين يقفون خلف المرمى فى المباريات الرسمية , دخل سمير الملعب ووضع مصحف لونه أسود خلف المرمى كعادته وسأل صديقى ( جم تتوقع النتيجة اليوم ؟؟ ) فأجاب بفوز العربي ثم قال لى ( وأنت ) أجبت بفوز العربى طبعا .... وأنتهت بالتعادل .

آخر مرة قابلته قبل شهرين تقريبا عند خروجنا من أحد المنازل لتقديم واجب العزاء لأسرة كريمة فقدت والدها بحادث مرور , وكنت برفقة أحد الأقرباء سألناه  ( متى تمسك العربي وتخلصه من اللى فيه ؟؟ ) فأجاب جواب آخر وكأنه لايرغب بالحديث عن هذا الشأن فقال ( أنتوا إشلونكم وشخباركم )  

وبين الموقف الأول والأخير الكثير من المواقف الطريفة والحزينة معه , سمير نجح فيما فشلت السياسة , سمير جعل من أهل الكويت بمختلف شرائحهم حوله فى الوقت الذي غدت غالبية الناس بالكويت تتحرك وتتصرف وفق إصطفافاتها الطائفية .


سمير ليس فقط رمز من رموز الرياضة وحراس المرمي بالكويت ... بل رمز من رموز الشجاعة ...  حادثته المشهورة عام 1987 مباراة الكويت والعراق بمدينة مسقط  , داس  على صورة ( صدام حسين ) من كان يجرأ على هذا الفعل خصوصا فى ذلك الوقت .... هذا سمير سعيد .

فى السنوات الأخيره أبتعد قدر المستطاع عن الإعلام والإجتماعات والندوات .... أقتصر حضوره على بعض الدواوين وبشكل محدود وحضوره بات قليل جدا فى المناسبات الإجتماعية . 

أسأل الله العلى القدير أن يتقبلك بواسع رحمته .....   


7 comments:

panadool said...

سمير ذبحته العين من صغره
الله يرحمك يا بوعلي

الوســــــــــــــــم said...

سمير لاعب اسطورة وانسان خلوق جمع القلوب بفرح عندما كان لاعب واجتمعت القلوب بكاءا لرحيلة
# الا جنه الخلد يابوعلي

Entrümpelung said...

الله يرحمه ياااااااارب ويقبله فى رحمته

Hussain.Makki said...

سمير سعيد، رجل وإنسان فريد من نوعه، أبكى الجميع ..

سيدة التنبيب said...

شنقول عن سمير
افعاله كانت تقول
و راح تظل تقول

ما راح من اهله
راح منا كلنا

Räumung Wien said...

الله يرحمه ويرحم كل موتانا

Übersiedlung Wien said...

... الله يرحمه يااااااااااااارب