2010/05/02

اللى يحب النبى يضرب










جانب من بعض  ردود الفعال فى موضوع القبض على الشبكة الإيرانية

الوزير البصيرى : يعرب عن الأسف أزاء التعامل الإعلامى مع مسالة تتعلق بأمن الدولة وأمور لاتتسم بالدقة مؤكد بأنه لم يصدر عن أى جهه تصريح أو بيان بهذا الشأن .
الخرافي : من السابق لأوانة التعليق على حدث الشبكة الإرهابية وكل ما أتمناة أن تصدر الحكومة بيان واضح حول هذا الأمر
هايف : غذا إستمر الصمت الحكومى تجاه شبكة التجسس الإيرانية فلن نتردد بالمطالبة بعقد جلسة خاصة , وندعوا لوقف كافة الإتفاقيات مع ايران ونطالب بسحب سفيرنا فى طهرات وطرد السفير الإيرانى من الكويت .  ( وأنت ما صدقت خبر ... وتبيها من الله )
الوعلان : لدينا سى دى لحفل بمدرسة بنات بمنطقة الرميثية أقيم على أنغام والوصلات الإيرانية تحت مسمى " من التراث الكويتى " وعلى الوزيرة فتح تحقيق سريع .  ( صف بالدور حبة حبة .....  وليش زعلان من الهبان ... ولمن لايعرف الهبان هى معزوفة  عرب إيران من البنادر وأهواز وكمشك  وبالكويت نص الكويتيين قديما وحديثا تزوجوا على أنغام الهبان  )
الوعلان : كشف شبكة التجسس الإيرانية أكدت تخوفنا من هذا المد المريب ويدفعنا للتسائل عن سبب تمركز العمالة الإيرانية على الشريط الساحلى بكثرة ( يالله تفضل .. شوف هذا  شقاعد يقول .. يمكن قصده  بنيد القار )
الطبطبائى : نشكر أجهزة الأمن على كشفها لشبكة تتكون من 8 أفراد يعتقد إنهم يعملون لمصلحة الحرس الثورى الإيرانى وهذا يؤكد تخوفاتنا السابقة بوجود أطماع وتهديد إيرانى للكويت .  (  صباح الخير سيد ..... وين حسك لما قبضوا على خلية عريفجان بجواخير بجبد قبل جم شهر  )


الجار الإيرانى ( المشاغب ) لايزال يتصرف بدون ثقة مع جيرانه بالخليج والأسباب كثيرة , قد يكون موضوع الشبكة صحيحا ولكن ليس هذا المهم , المهم سياق الأحداث كيف تسير بالكويت وخارجها , وهل هى تصفية حسابات , عندى مجموعة من النقاط حول هذا الموضوع اللى ما حبيت أكتبه بسبب بعض دوافعة وطريقة طرحة بالإعلام والسكوت الحكومى الغير مبرر , الخارجية الإيرانية والسفارة الإيرانية ردوا ونفوا وربعنا يتشاورون .


أولا  من يتذكر  موضوع الشبكة البحرينية لغسيل الأموال والمتهمة الكويتية ( أم طلال ) ووزيربحرينى  ومدير إحدى البنوك , جميعهم متورطين فى شبكة إيرانية لغسيل الأموال , هذه الحادثة قبل شهر تقريبا , وموضوع الشبكة البحرينية إمتدت الى الكويت ..... هل ماحدث بالكويت (إن صح الخبر ) هو إمتداد لما حدث بالبحرين , حيث إن أحد المحجوزين له سوابق بغسيل الأموال ويعمل بالتصدير للعراق وحيث إن المتهمة الكويتية كانت على علاقة بالشبكة فى البحرين وعن طريقها كشفت شبكة أخرى بالكويت .


ثانيا الأمر الغريب والمثير والذى يدعوا  للتسائل , لماذا جريدة القبس ( جريدة تجار غرفة التجارة والصناعة )  هى الوحيدة التى أثارت وفجرت هذه القضية يوم أمس بالتحديد , اللى أعرفة إن جريدة الوطن تحب هالسوالف ولوعندها خبر من سطر واحد عن هذا الموضوع لوضعته مانشيت عريض بالصفحة الأولى فهى السباقة دائما لمثل هذه الأخبار ( إيران + شيعة الكويت ) هذا يجعلنا نتسائل .. هل هى قرصة إذن لمن أراد الإطاحة بتجار غرفة التجارة والصناعة  هل جريدة القبس وربعها  ترد على جريدة الدار وربعها   وبهذه الطريقة , إستوقفت كثيرا حول مصدر الخبر والجريدة الناشرة ولابد أن هناك تصفية حسابات من نوع جديد لم نعهدة من قبل وأعتقد الضربة الياية راح تصير براس ( حسن جوهر أو مجموعة الزمردة ) .


ثالثا إيران دولة وضعها جدا حساس , فهى مستهدفة وقد تخوض حرب إقليمية , ونحن بالكويت عندنا أكبر قاعدة لوجستية بالخليج وهى محط أنظار الإيرانيين , عدم الثقة والخوف من الكويت قد تكون أسباب كثيرة للحركات الإيرانية المشاغبة , وأنا لاأبرر لها فعل تلك الأعمال ولكن أنظر للموضوع بزاوية أخرى 
 حتى موضوع الحداقة الكويتيين والجنود البريطانيين بمجرد الأقتراب من المياة الإيرانية يحسون بالخطر ويعتقلونك , هناك عقدة إيرانية إسمها أمريكا وحلفائها علينا ككويتيين أن نعرف كيف يفكرون هؤلاء وماذا يريدون , وأعتقد إنهم يريدون 3 أمور رئيسية

أولا تطمينات كويتية ومعاهدة عدم إعتداء مشترك  بين  إيران والكويت ,  وعدم إستغلال أمريكا أراضى وجو وبحر  الكويت وجعلها قاعدة عسكرية لضرب إيران
ثانيا ترك موضوع برنامجهم النووى السلمى ( لتوليد الكهرباء كما يزعمون ) دون مضايقات أو عقوبات , أى إعتراف وتأييد الكويت لحق إيران فى النووى السلمى كما إن الكويت تؤيد هذا الحق لأي دولة بالعالم تريد تنويع مصادر الطاقة .
ثالثا أن تقف الكويت على الحياد فى أى نزاع مستقبلى ينشأ بين أمريكا وإيران ... ولنتعلم من أخطائنا قبل 2/8 أيدنا وغنينا ورقصنا ( طبعا أنا مو منهم )  ثم غزانا وقتل شعبنا  وحرق نفطنا , ليس من مصلحة الكويت الدخول فى أى نزاع مع أى دولة . 

رابعا : تقول الإشاعات إنهم 3 من البدون من أصول إيرانية  وعسكرى بالداخلية ( ليس ضابط ) وإنهم مقبوض عليهم منذ فترة , ولكن يجب على الحكومة أن تصرح وتقطع هذه الإشاعات عن طريق بيان أو ناطق رسمى بأسم الحكومة 
 ومن غير المعقول ترك التصريحات والإشاعات هكذا ( سايبة ) , إذا كان الخبر غير صحيح فيجب معاقبة الجهة الإعلامية التى هولت لهذا الخبر فهذه قضية أمن دولة والتصريح والتحليل بهذا الشأن جدا حساس , وإذا كان صحيحا فعلى الحكومة ممثلة بوزارة الداخلية أن تعلن عن الشبكة وعددها وجنسياتهم , فالمواطن الذى يخون وطنة بالتجسس أو غيرة يجب أن يلقى عقابة المناسب للتهمة الموجه إليه .

كما إن هذه التصريحات المتسارعة التى تقال وبدون دراية وبدون تأكيد فقط إستنادا لخبر نشر من إحدى الصحف , مثل سالفة ( اللى يحب النبى يضرب )  حتى بعض المدونيين , مسوين سالفة سعد الفرج فى مسرحية حامى الديار ( جبار يقول أمك )  
وبالنهاية هى حرية رأى ومكفولة للجميع



اللهم إحفظ وطننا الكويت من كيد الأعداء بالداخل والخارج , اللهم إحفظ وطننا الكويت من الفتن , اللهم إحفظ وطننا الكويت من أى شخص يريد لهذا البلد السوء








14 comments:

حقوقي said...

والله الموضوع جايد مو سهل
واللي مستغرب منه ان الحكومة ما زالت ساكتة !
هالشي يخلينا نصدق المكتوب بالجرايد

بس يا الزميل
جنك نسيت تصريح القلاف
يوم قال ننطر القاء القبض على خلايا القاعدة وطالبان :)

panadool said...

حقوقى

الزميل العزيز

فعلا الموضوع مو سهل

والحكومة شغالة أخطاء خطأ يجر خطأ

أما القلاف
فأنا ضده وضد إسلوبة وطريقتة

فلاأحب تصريحاتة كما إننى لم أنتخبة وأنا بالدائرة الأولى
وكتبت ضدة مرات عديدة فلاتحجنى به

ثم إذا القلاف قال القاء القبض على طالبان والقاعدة فهذا أمر جيد مالخطأ فى ذلك


تحياتى الحارة
وشكرا على مروركم من مدونتى

حقوقي said...

انا مو احاجك فيه
المقصد انك حاط تصريحات النواب ومعلق عليها
مع اني اشوف ان تصريح القلاف بروحه
يبيله بوست طوييل حق التعليق :)
فكان اولى انك تحطه

الناس لاهية بالخلية الايرانية واهو يقول طالبان ومادري شنو ؟
اللي يقرا التصريح على طول يفهم ان القلاف مو عاجبه اللي صار
ويبي السالفة تصير وحدة بوحدة ؟
شنو هالطائفية يا القلاف !!

هذا المقصد يا الزميل

والاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية

تحياتي لك :)

ابو عبدالملك said...

بنادول
طبعا مو عاجبتك التصريحات لانها لاتنصب لصالح ولي امرك القابع في ايران الخامنئي

ماعليه انت مأمن الوضع يعني لافرق بين ايراني وشيعي بالكويت

صــوت الــمــدامـــع said...

الله يحفظج ياكويت ..
اممم عندنا بالدوام .. السوالف كثرانه .. والاشاعات علي كيف كيفك ..

صج الله يحفظج ياكويت . من عيال ديرتج للاسف ..

: (

Sami said...

تصريح الخرافي ينم عن عقلانيه واتزان ...اجل تعليقه الى ما بعد التحقيقات
يا ليت هايف من لف لفه يتعلم شلون و متى يصرح

panadool said...

ابو عبدالملك

يا حيالله


زاك الله خير

panadool said...

صــوت الــمــدامـــع

عندنا وعندج خير

الكويتيين يحبون السوالف

شكرا على مروركم من مدونتى

panadool said...

Sami

الخرافى دائما متأنى

رئيس البرلمان وأى خطوة محسوبة عليه

شكرا على مروركم من مدونتى

panadool said...

حقوقى

وأنا أتبنى هذا المبدأ

جمالنا بإختلافنا

ولايفسد للود قضية

تحياتى الحارة
وشكرا على مروركم من مدونتى

Anonymous said...

الله ينصر الحق على الباطل ان شاء الله قولو آمين

كويتي صريح said...

اللى ضحكنى
انه من مصدر مجهول الهويه
طيب بما انه مجهول الهويه كيف ياخذ النائب اللى يخاف ربه ويقول ان تقى الله ويلقي التهم عن طريق مصدر مجهول؟
اشتغلت فرقة حسب الله
واللى ظحكنى الجرايد وزادت فى الكذب
كل واحد يواتي لنا بمصدر ان القيه هيك وهيك وكل واحد يخالف الثانى

والى اليوم في شبكاتهم المتخنثه فكريا

كويتي صريح said...

حقوقى السيد القلاف قال نبارك
يعنى على ماذا بارك ؟
على الفبض على تلك الخليه

شنو اللى حارك اذا قال طالبانيه ؟
قال اللى تم القبض عليها يعنى مهما كانت نبارك للقبض عليها
كل يوم اسال انتو تاخذون مصدركم من مصدر مجهول

اصبح الجهلاء ياخذون الحقيقه من مصدر مجهول
اى شى المهم انه مصدر

panadool said...

كويتي صريح

شكرا على إبداء رأيك

وشكرا على مروركم من مدونتى