2010/03/15

رسائل الى التسعة



مواقف النواب التسعة من موضوع مفروغ منه  بسبب انه  بين وواضح جدا  من حيث تقصير وزير الاعلام  وتعاملة مع قضايا وطنية حساسة  كان المفروض ان يتصرف أفضل مما فعل كونه على رأس السلطة التنفيذية  , كما ان هذا الاستجواب سيكون بمثابته دعم للوحدة الوطنية .
 وأخترت هؤلاء التسعه بسبب خبر نشر فى جريدة الشاهد مفاده ان اتفاقيه بين التسعة  والوزير للوقوف الى جانبه مقابل اغلاق مركز وذكر وهذا الخبر عار عن الصحة  وتحققت من ذلك  , كتبوه لزيادة المبيعات ليس إلا .



سيد عدنان عبدالصمد













موقفه من  أستجواب وزير الاعلام مازال ضبابيا وغير معلوم والقرار بعد سماع ردود الوزير   ...  سيد عدنان  لايختلف عليك اثنان انك رقما صعبا بالمعادلة السياسية وخصومك يحسبون لك ألف حساب ولأنك ( دغرى )  وحقانى أعتقد ان أعدائك كثيرون , وانا بالذات شهادتى  مجروحه فيك , خل بس أذكرك بموقف صار وأكيد تتذكره , عندما قام مسلم البراك ومسك ايدك وايد أحمد لارى  وذهبتم مجتمعين  الى وزارة الاعلام لوقف مسلسل ( خطايا ثمن )  لأنه يسيئ  لشريحه كبيره من المواطنين والخليجيين  صحيح إن القياس يختلف بين أستجواب وايقاف مسلسل ولكن المبتغى والهدف واحد , كانت خطوه موفقه جدا لمسلم  بعدم التعرض لشريحه كبيره من المواطنين مهما كانت طوائفهم وانتمائهم .


سيد يوسف زلزلة














موقفه مع الوزير غالبا  ....  النائب د يوسف زلزلة  والوزير السابق ... ومن تياره ( الميثاق )  القريب للحكومة  الوزراء السابقين عبالهادى الصالح وعبدالوهاب الوزان  ...  يتمنى الكثيرون أن تقف ضد الوزير كما وقف ضد الحكومة  فى  موضوع القروض , وبما إنك تسولف خووش , نتوقع منك تغيير رأيك وتقول للوزير انك مخطأ ومقصر .


سيد حسين القلاف









 موقفه مع الوزير قلبا وقالبا  .... سيد حسين  سيف الحكومة  القاطع على المعارضين  ...  لاأدرى هل ستخرج فى مسيرة أخرى تأييد للوزير كما فعلت مع رئيس الوزراء ,  سيد حسين من النواب المجتهدين بعمله ولكنه لايريد أن يقف معارضا بسبب وجود بعض النواب فى خندق المعارضة  فلايريد أن يزج اسمه الى جانب فلان وفلان  بالاضافه الى أسباب اخرى لاداعى لذكرها ولكن هذا وقت وفرصة  لسيد حسين ان يعود ولو قليلا الى ذلك الطريق الذى سلكه بالبداية .



صالح عاشور








مع الوزير بشروط   .....  من أكثر النواب مصلجية  ومنذ فوزه سنة 1999 وحتى الان غالبا رأية  مع الحكومة  ولكن يابومهدى وقوفك الى جانب اخوانك الكتل الثلاث .. الشعبى والوطنى والاصلاح والتنمية  سيكون داعما لك وليس عليك مستقبلا .... حتى اذا تريد أن تغلق مركز وذكر سترى بعدها من يؤيدك أكثر من السابق ,  وحتى اذا تريد تعيين أخوك حسين عاشور بمجلس العربى ستحصل عليه وبدون قلق , كما حصل مع مختارية بنيد القار وتعيين أخوك جاسم عاشور مختار المنطقة .. وأخوك محمد عاشور رئيس جمعية الدسمة ... وأخوك منصور عاشور لرئيس اتحاد البنوك , لاتخاف كل اللى تبيه راح يصير ولكن ليكون موقفك موقف حق  حتى يؤيدك الاخرين فى حقكك مستقبلا .


معصومة  المبارك













مع الوزير وبقوة .... الوزيرة السابقة مازالت تعانى  من سابقة حدثت وهى   كيفية التعامل معها من قبل النواب كأول وزيره وكأول قسم أقسمته  أمام مجلس الامة بالاضافه الى ماحدث لها من مضايقات أدت الى أستقالتها  , فإختارت طريق المعارضه  لؤلاء النواب بأى طريقة وصارت الصديق الودود  للحكومة .



دحسن جوهر





 







ضد الوزير وقد أعلنها رسميا .....    وهو جدا رائع كعادته  وليس غريبا عليه ومواقفه  , وقف بتجمع العقيلة مع تلك المجاميع ووقف مع التجمع ضد مركز وذكر واتذكر كلماته  بتجمع  الرميثية  وهو يريد احساس شعبى متبادل وممزوج بالوطنيه , دائما د حسن يمسك العصايه من النص , وأعتقد انه موفق بموقفه ورأيه .



عدنان المطوع














موقفه مع الوزير .....  عدنان المطوع  وهو جديد على الساحة  البرلمانية , الى الان مازال عنده الكثير ليخرجة ولكن بالنسبه  لموضوع وزير الاعلام ... تخيل أيها النائب الفاضل أن ما حدث من قبل جويهل وقناة السور تخيلها بشكل معكوس ماذا سيكون موقفك ؟؟؟    يعنى بدلا من جويهل خل نقول ( صنهات ) وبدل من  قناة السور خل نقول قناة ( الصمان ) وبدلا من أن يقول جويهل الجناقل والمقيز يقول صنهات  الهمشرية  و والآغاتية   .. والوزير نايم بالعسل  وتصير فتنه وتذمر و ... الخ   ماذا سيكون موقفك وقتها  من وزير الاعلام  ؟؟؟

فيصل دويسان










موقفه ضد الوزير ..... ولأنه اعلامى  ويعرف الوزارة جيدا , كما انه يعى  تماما ماذا يسفر عنه الاعلام اذا اتخذ  طريق الفساد والفتنة والتسيب من قبل الحكومة , يبقى أن فيصل دويسان  , أبخص نائب بوزارة الاعلام .


رولا دشتى













موقف غير معروف حتى الان  ......  وبما انك ليبرالية   فأقول لك ان  الوزير ليس فى المكان المناسب كما انه  مقبل على قانون جديد صارم للحريات   دكتوره رولا  وقوفك  ضد الوزير  سيعطيك كردت اضافى لقضايا قد تحدث مستقبلا  , كما ان كتلة العمل الوطنى يبدوا انها باتجاه التصويت مع الاستجواب ضد الوزير , وحسب ما سمعت بأن د رولا دشتى تدرس الدخول فى تلك الكتلة .


الاعلام فالت ويجب أن نفعل ما بإستطاعتنا عمله , هذا الاعلام الذى يدخل الى منازلنا وبدون إستئذان , الاعلام خطير قد يكون أخطر من السلاح فهو يغسل الادمغه ويجير المواقف ويسخر الرأى العام لقضية معينة مهما كانت دوافع وأهداف تلك القضية بالسلب أم بالايجاب   , ولاتنسى أن لكل فعل ردة فعل مساويه له بالمقدار وتعاكسه بالاتجاه .
 ولترى على سبيل المثال تلك القناة المنحطه المدلسه قناة صفا  وهى تحت ادارة عثمان الخميس وبسببه قام السفيه ياسر الحبيب بحجز قناة وستبث قريبا إسمها فدك ,وقد صرح ياسر بأنها ردا على صفا   ليكون تراشق مذهبى على مستوى العالم الاسلامى  والمفارقه هى أن ياسر وعثمان كويتيين فأراد هذان الكويتيان أن يتزعموا الحرب الاعلامية الطائفية وعلى مستوى العالم الاسلامى , هذا ديدن الكويتيين بالطليعه دائما !!!

هذا الاستجواب مهم لضبط الايقاع الاعلامى على الاقل بالداخل  , مركز وذكر كان نعره بين سنه وشيعه وقناة السور بين الحضر والبدو , هل ستأتى أزمة أو نعره  ثالثه بين الزباره والقناعات مثلا أو بين المطران والعوازم ؟؟؟ فالبداية بشرائح كبيره ثم يتعمق ويتعمق الى أن يفتك بالمجتمع ويمزقه .

أعتقد أن هتان الازمتان ليس النهايه بل بداية الطريق وسيأتون جدد حتى اذا سقط الوزير الخير جاى بالدرب وستتذكرون كلامى ,  فعلى الاقل ليخرج النواب بموقف وقرار صارم للتخفيف من سيأتى مستقبلا ولاتكون العمليه من أمن العقوبه أساء الادب .

يبقى أن ننبه أن القضايا ضد قناة السور بإنتظار حكم القضاء فالمتهم برئ حتى تثبت ادانته .. درجه أولى   أستئناف   تمييز .


توقعاتى بالخروج من المباراة بالتعادل السلبى وسيكون عدد الممتنعين مرتفع  ......  أتمنى أن يطرح الثقه بالوزير ... كما أتمنى أ، تكون الجلسه راقيه خالية من التجريح والسب  والاسماء والألفاظ والفزعات , والحكم بعد السماع واذا ثبت التقصير لاحجه للنواب

إنشالله أقدر أروح الجلسة  وأكون قاعد على اليسار بالمدرج , إذا مسؤولي بالدوام سمح لى بالاستئذان  .





9 comments:

مَـــــعْــــمَــــعَـــــه said...

لا تترجى منهم الا د. حسن والا الباجي نصهم بصامه والباجي انبطاحيين

وعدنان عبدالصمد قبل كان رقم صعب بس ألحين صار رقم صفر بالمعادله السياسيه

Sami said...

انا ما زلت مؤمن برولا دشتي

العدالة الكويتية said...

أغبطك على الجرأة والصراحة
أحسنت في تشخيص الواقع بوضوح

لو كان الاستنساخ مباح شرعًا وقانونًا
لطالبت باستنساخت مرارًا وتكرارًا هههه

panadool said...

مَـــــعْــــمَــــعَـــــه


رأيك ونحترمه

يعنى مثلا العضو لازم طول عمره يكون معارضه وإلا يصبح انبطاحيا


شكرا على مروركم من مدونتى

panadool said...

Sami

ألاحظ وايد تحب اللبنانيين

تأبرنى أنت ورولا دشتى

تحياتى الحاره

panadool said...

العدالة الكويتية


مو لهالدرجه عاد

شكرا على الاطراء الذى لاأستحقه

مجرد مدونات ناشئه ونكتب بها

تحياتى الحاره

panadool said...
This comment has been removed by the author.
Anonymous said...

معمعه سيد عدنان لانه طلع من التكتل الشعبي صار انبطاحي ؟ ليش ما تقول انه مسلم البراك وأحمد السعدون ما عندهم كلمه وحده ؟ يخونون باي واحد علشان مصالحهم الشخصيه هزلت

panadool said...

غير معروف

هناك بعض الاشخاص يقيمون الاعضاء على حسب انتمائهم اذا بالشعبى يعنى تمام واذا مو بالشعبى مو خوش

سيد عدنان عندما كان بالشعبى رانوا يرفعون له العقل

شكرا على ابداء الرأى