2011/07/16

متي تشرق شمسك










ظلم , سياسة , شيوعية , رأس مالية  ,  إلحاد , ماسونية , صهيونية , حروب , إحتلال , جيوش وتسلح , إستعمار , قتل , إرهاب , سجون , مؤامرات , مجاعات , إقتصاد  , صناعات , أموال وثروات , نفط , عولمة , فضاء , نووي , إعلام  , إستنساخ , دعارة , إيدز , مخدرات , طب , مجتمعات , طبقيات , ديانات سماوية وأخرى غير سماوية , كوارث طبيعية , والعالم يدور   .................... ثم وعد سماوي أخبر الله  به نبيه . 
  



 عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( المهدي مني – أي من نسلي – ، أجلى الجبهة – أي منحسر الشعر من مقدمة رأسه ، أو واسع الجبهة - ، أقنى الأنف – أي طويل الأنف و دقة أرنبته مع حدب في وسطه - ، يملأ الأرض قسطاً و عدلاً ، كما ملئت ظلماً و جوراً ، و يملك سبع سنين )

وعنه رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أبشركم بالمهدي ؛ يبعث على اختلاف من الناس و زلازل فيملأ الأرض قسطاً و عدلاً ، كما ملئت جوراً و ظلماً ، يرضى عنه سكن السماء وساكن الأرض ، يقسم المال صحاحاً ، فقال له رجلاً : ما صحاحاً ؟ قال : بالسوية بين الناس )

عن جابر بن يزيد الجعفي، عن جابر بن عبد الله الأنصاري  قال: قال رسول الله (ص): المهدي من ولدي، اسمه اسمي وكنيته كنيتي، أشبة الناس بي خلقا وخلقا، يكون له غيبة وحيرة يضل فيها الأمم، ثم يقبل كالشهاب )



المهدي في منظور أهل السنة والجماعة :
إسمه محمد بن عبدالله , يظهر آخر الزمان , من نسل فاطمة بنت النبي , و يعيش مهديا سبع سنين , فينزل عيسى ابن مريم ويصلى وراءه , ويستلزم أن يكون المهدي معاصرا خروج الدجال ,  لأن عيسى عليه السلام يقتل الدجال بعد نزوله من السماء , ولا يتوجب  إنتظار ظهوره تعبدا , فالأمور تسير طبيعية حتي فإذا وجد هذا الإنسان الصالح  وظهرت أدلته القطعية فيتبعه الجميع .


يبايع الناس المهدي فى مكة بعد خروجه هاربا من المدينة , فيأتيه جيشا من الشام فيخسف الله بهم الأرض , ثم يبايع من قبل الناس بين الركن والمقام ومن الشام والعراق , بعدها تخرج جيوش  الرايات السود من المشرق ( خراسان وأوزبكستان ) ممهدة له  , ويحكم خمس أو سبع سنوات .



المهدي فى المنظور الشيعي :
هو الإمام الثاني عشر وإسمه محمد بن الحسن , ولد فى سامراء وله غيبتان صغري مدتها 69 سنه وكان له 4 نواب , ثم غيبة كبرى بدأت عام 329 هجرية وتستمر حتي ظهوره , ويعتبرون  ذلك إعجاز إلاهي كما حدث للخضر وعيسي , ووجوب التعبد بإنتظاره والدعاء بالفرج له .  


  من علامات ظهوره آخر الزمان خروج الدجال، خروج راية السفياني وهي راية تعسف وظلم  تخرج من الشام ثم يخسف بها  في البيداء بين مكة والمدينة ، انتشار الجور والظلم في الأمة ، وإقبال الرايات السود من قبل خراسان وهي مؤيدة وممهدة  للمهدي وكذلك راية اليماني من اليمن , وقتل النفس الزكية وهو من نسل فاطمة بين الركن والمقام .



هذا بإختصار شديد , فالموضوع أوسع وأكبر , ولكن المهم هو هذا  الوعد الرباني الذي يجب أن ستحقق , وبدون الدخول ببعض التفاصيل ( لأنها خلافية جدا )  إلا أن مسألة  الإمام المهدي وهو من  آل البيت  ويظهر  فى آخر الزمان يملأ الأرض قسطا وعدلا بعدما ملئت ظلما وجورا  هي حقيقة ستتحقق و رأي محل إجماع  بين عموم المسلمين  وأمر حتمي لابد منه حتى وإن طال الزمن , إلا أن يقضي الله بظهوره .   




لا يخفي عليك بأن على مر الأزمنة والعصور ظهر الكثير من الكذابين و مدعين المهدي من كل المذاهب والأعراق  , لعل أشهرهم بالعصر الحديث هو محمد بن عبدالله القحطاني وهو من جماعة  جهيمان العتيبي فى الحادثة المشهورة بالحرم المكي عام 1980  , وبالمناسبة كان معه إثنان من المواطنين الكويتتيين وهم  مبارك بن هزاع مفلح الجدعان و مساعد بن سعود محمد المسلم .


 أسئلة كثيرة تراودني .....   كيف سنعرفه ؟؟ وهل نحن الآن نعيش فى زمن ظهوره ؟؟  أم الى الآن لم تمتلأ الأرض ظلما وجورا وتحتاج الى المزيد ؟؟ هل سيبايعه الزعماء ؟؟ هل ستبايعه أنت فى حالة لم يبايعوه ولاة الأمر ؟؟  وهل تتمني أن تشهد ذلك اليوم ؟؟  




  



16 comments:

مرام said...

السلام عليكم

متباركين اخوي بنادول :)
وربي يعوده عليكم بصحة وسلامة

هل ستبايعه أنت فى حالة لم يبايعوه ولاة الأمر ؟؟
نعم وبكل تأكيد :)
وهل تتمني أن تشهد ذلك اليوم ؟؟
أتمنى
ربي يجعلنا ويجعلكم من أنصاره عجل الله فرجه الشريف

بالمناسبة
فيه فلم بريطاني
اسمه 313
يتكلم عن ظهور الامام المهدي ( عج )
313 عدد أنصار الإمام (عج )
هذا رابط الفلم
http://www.metacafe.com/watch/3223392/313/

ما امل من هالفلم مهما شفته :)

صحيح
حلوة المدونة بـ الملابس الجديدة :)
عليها بالعافية :)

أحمد الحيدر said...

موضوع رائع جدا..شكرا أيها الخوش :)

سلمت يداك

Anonymous said...

أنت تغط وتغط وتطلع بموضوع مميز
صرت تهتم بالتويتر أكثر من المدونة
بنادول أرجع لكتاباتك اليومية أحسن من التويتر


شكرا لك يالخوش
متابع

Anonymous said...

اللوك الجديد جميل
وموضوعك أجمل

يعطيك العافية

panadool said...

مرام
الزميلة القاطعة

آمين

أسأل الله تعالي أن يرزقنا ذلك اليوم لرؤية مهديه على الأرض

الفلم شايفه
خوووووش وفكرته بسيطة


عيونج الحلوة
نغير اللوك شوي


شكرا على مروركم من مدونتى

panadool said...

أحمد الحيدر

الزميل الصحفي بوكوثر

تحية لك

الله يسلمك

هنيئا لي
التدوينه أعجبتك
إنشالله دوم

شكرا على مروركم من مدونتى

panadool said...

Anonymous

تحية لك

وأنت الصاج
قاتل الله التويتر

شكرا على مروركم من مدونتى

panadool said...

Anonymous 2

تحية لك

حبيب ألبي

كلك زووء

شكرا على مروركم من مدونتى

Bor8y said...

فعلا مثل ماتفضلت نفس الاسأله تدور في بالي

لكن ماقول الا الله يثبتنه

ناعمة الهمس said...

المهدي كلنا نؤمن بوجوده و ظهورها سواء في زماننا هذا او في جيل اللي بعدنا
شكرا ع البوست

panadool said...

Bor8y

الزميلة البرغية

تحية لك

منوره المدونة
:)

شكرا على مروركم من مدونتى

panadool said...

ناعمة الهمس

الزميل الهامسه

تحية لك


أكييييييد

ولو أختلفت التفاصيل إلا أن الفكرة الرئيسية حاضرة

شكرا على مروركم من مدونتى

Butterfly Chick said...

very nice topic :)

metbarkeen << though I know its late..

allahuma 9ali 3ala m7md o 3ala 2aleh wa 9a7beh ajm3een..

the funny thing is ena kel el deyanat el samaweya etgool ena fee wa7ed esmeh el mahdii beye6la3 o yansher el 3adel fel arth, bas lel2asaf fee nas la7een tankerah! oo nas et3ayeb o ta'3le6 o testefez fe2a et2amen feeh!.. I'm so sad of this.. ana ma9adeg ena el nas 9arat chee..

anyway.. back to ur questions..
هل ستبايعه أنت فى حالة لم يبايعوه ولاة الأمر ؟؟
sure i will :)..

وهل تتمني أن تشهد ذلك اليوم ؟؟
part of me want it and the second part is scared -esta'3fer allah- I dunno why.. yamken 5ayfa ena et9eer 7roob m3ana mo shar6 ya3ni..bas allah yarzegna hal yoom inshalla :)..

panadool said...

Butterfly Chick

الزميل العزيز

تحية لك

نعم أخي
الديانات السماوية تشترك بهذا الأمر
لابد من قدوم المخلص فى نهاية الزمان



سعيدا جدا بمشاركتك
:))


شكرا على مروركم من مدونتى

طموحة مملوحة said...

اشكرك اخوي بندول على الموضوع

لعل السؤال يراود الكثير وانا واحدة منهم ولكن اعتقد بان المهدي سيظهر بعد ان تكون العلامات واضحة جدا فلا تزال علامات الساعة بعضها لم يظهر حتى الان ، كما ان من يظهر بين حين واخر ويدعي انه المهدي ( استغفر الله ) اشعر بانهم اناس جهلة يحملون وقت كبير من الفراغ والاهمال فيحاولون البحث عن امور تثير الانتباه ، مهما كانت الاختلافات بين المهبين في الامام المهدي سيعلم الشيعة والسنة وقتها حقا انه ظهر لو كان هنالك شيء يدعي للحيرة لقاله الرسول او انزله الله في كتابه يبين العلامات ولكن ، مثلما علمنا ان وقتها ستملؤ الارض جورا وظلما اعتقد وقتها ان المهدي سيحمل الكثير من الصفات التي تجعل الناس تتأكد حقا انه هو المهدي المنتظر . اعتقد ان القراءة المتعمقة كثيرا في هذا الموضوع ستجعلنا نتأكد حقا ان ظهوره لن يكن بالسخف الذي يظهر فيه مدعي المهدي .

شكرا جزيلا

Anonymous said...

lovely jubbly fantastic thanks so much

Here is my blog post: accident claims