2011/08/02

من محاسن الغزو













ذكري أليمة
فى مثل هذا اليوم إجتاحت قوات غازية ( عراقية من النظام السابق )  بلادي الكويت , وكانت أكبر سرقة فى التاريخ , سرقت أرض بالكامل وكل ما عليها  وسلبت من شعب الكويت شرعيته وإرادته , ناهيك عن التزوير التاريخي  الذي مارسه  ذلك النظام بحق جاره الكويت الذي وقفت معه فى أحنك الظروف . 


محاسن الغزو
كثيرا ما أقرأ عن الغزو ومآسيه ومساوئه , ولكن  هل للغزو محاسن أو إيجابيات ؟؟  

1 تعطرت أرض الكويت بشهداء الوطن , مقاومة شعبية أغلبها كانت مجموعات وحركات مقاومة إرتجالية ومنظمة من تلقاء نفسها , رحم الله جميع شهداء الكويت . 

 

2 الفلسطينيين , كان عددهم قبل الغزو ما يقارب 450 ألف , أقول أحيانا الحمد لله أنهم أيدوا الغزو !!!
تخيل لو أن الفلسطنيين كان موقفهم مع الكويت ... وبعد التحرير أقل مكافأة من الدولة لهم هي الإقامة بالكويت وعدم الترحيل .... سيكونون عبئا ثقيلا حيث أنهم سريعون التكاثر ,  ناهيك عن تطبيق نظرية ( يا زلمه أحنا كاومنا وحررنا الكويت ونص شعبكم إنكلع لبره )

3 إنتقال الجيش من حالة جيش البدون الى جيش كويتي , بعد الغزو تم التفكير جديا بهذا الموضوع , وهذا ما تم فعله . 

4 عودة مجلس الأمة بعد التحرير 1992 , ثمة شعور بأن المجلس الوطني سيكون بديلا لدستور 62 للأبد , أتذكر بشهور الغزو تعهدات الحكومة الكويتية للولايات المتحدة الأمريكية  بالطائف بعودة دستور 62 بعد التحرير وحل المجلس الوطني , كان مطلب أمريكي أكثر مما هو مطلب حكومي كويتي . 

5 ترسيم الحدود مع العراق , عانينا منذ 1961 مع هذا الجار بموضوع الحدود , بعد التحرير بات الأمر بيد مجلس الأمن والقوة الدولية .

 

 6 معرفة معادن البعض ( السيئة والحسنة ) من خلال تصرفاتهم بالداخل والخارج وأعفوني من تفاصيل هذه النقطة حتي لايسوء فهمي  كما يحصل فى كل مرة من قبل البعض .

7 توحد الكويتيين حكومة وشعب بعد عراك سياسي منذ حل مجلس 1985 ,  ومجتمع شبه ممزق فى مرحلة ما قبل الغزو , فأصبحوا بمحنة الغزو كجسد واحد و وكأننا لانتحد إلا بالمحن والأزمات . 

8 سرقة الناقلات وكنا نظن منهم الأمانة  ودعم الوطن المحتل فى مثل هذا الظرف القاسي , يكفي أنهم فظحوا ( بالثلاث) حتي لو لم تكن الأدلة كافية .

9 ظهرت وجوه بعض الدول العربية  ( دول الضد ) ممن كنا نظنهم دعما وعونا للمبدأ والمنطق والإنسانية , والمضحك أن بعض من أيد إحتلال الكويت هو يعاني أصلا من قضية إحتلال بلده من قبل إسرائيل ؟؟؟؟ شوف التناقض !!!! 
 فالغزو بين لنا بعض الدول والشخصيات  والأحزاب العربية ممن يدعون بالعدل والمساواة  , ومناصرة المظلوم والأمة العربية  وكل هذا شعارات فقط .


أيضا بانت معالم هذا الشعب العربي المتخلف الذي خرج فى بعض الدول يرفعون صور صدام حسين ويحرقون أعلام الكويت وكأن الكويت هي التي إحتلت العراق وليس العكس , هذا الشارع العربي الذي لم ينصف الكويت لتستعين بمن هم ليسوا عربا ولا مسلمين ( دول التحالف )  


10 من المضحك أن البعض أعتبر إسقاط جميع القروض على المواطنين بعد التحرير هي نقطة من محاسن الغزو !!!! فكل  شخص يغني على ليلاه  
 ولمن لا يعرف أو لا يتذكر ...... بعد التحرير أتخذ الأمير الراحل قرار بإسقاط جميع القروض على المواطنين ( الحكومية والتجارية ) وعادوا المواطنين من الصفر ( بطيله  )


11 ظهور الوجه الحقيقي لصدام حسين الذي كان يغييب عن الأغلبية فتحول من سيف العرب وحامي البوابة الشرقية وبطل قادسية صدام وأمين الأمة الى الطاغية صدام حسين ولو مات بدون فعلة الغزو لبني له أكبر ضريح وبقي اسمه يمجد فى صدي التاريخ .

12 تعود الكويتيين على حياة التقشف والإعتماد على النفس وتجريب البدائل الممكنة فى الحياة اليومية بسبب قصور أوجه المعيشة خلال شهور الغزو .



حالة الكويت قبل الغزو
نقطة لابد من ذكرها عن حال الكويت بالداخل قبل الغزو , فالدستور ملغي والمجلس منحل , والصحافة تراقبها الإعلام وليست حرة ,  وهناك مجلس لقيط ( المجلس الوطني ) ودواوين الإثنين مستمرة , وغالبية الشعب منتكس مع الحكومة والأوضاع ( كما أتذكرها ) هي أسوأ من الوضع الحالي , وعلى الرغم من ذلك , لم يتطرق أحد لتلك الخلافات بمحنة الغزو ,  فكانت البصمة الوطنية  الكويتية غالبة على الجميع  حكومة وشعب ومعارضة وبالداخل والخارج الحضر والتجار والبدو والشيعة . 


فى كل سنة تمر علينا ذكري يوم الغزو العراقي  ,  لابد من أن نترحم على شهداء الوطن , ونشكر كل الدول التي وقفت مع الحق الكويتي وأخص بالذكر دول مجلس التعاون وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية ومصر وسوريا والدول الصديقة الأخري , وفي هذه السنة تمر ذكري الغزو بشهر رمضان , لندعوا لشهدائنا بالرحمة والمغفرة وأن يتقبلهم الله بواسع رحمته .





12 comments:

رورو الشخبوطه said...

احب أقرا مواضيعك اللي عن الغزو لانك تتطرق لشغلات يديده علي..

والله يعطيك العافيه..

والله يحفظ الكويت يارب

t7l6m.com said...

فعلا ماذكرته محاسن للغزو ولكن مع الأسف تراجعنا كثيرا منذ التحرير ولم نستفد من الغزو كدرس ولم نتعلم من تلك الكارثه

huda_alqallaf said...

من محاسن الغزو عنوان تضمن الكثير خصوصا لمن يريد أن يقرأ مابين السطور
علينا أن لا ننسى من أجل أن نملك قوه دافعه للعمل وبجد من أجل الكويت خصوصا وان الحاله التي نعانيها اليوم ارحم بكثير مما كنا عليه قبل الغزو

هنا سجلت عبر لمن يريد أن يعتبر

سلة ميوّة said...

السؤال

هل تعلمنا شي؟؟؟



اللي اشوفه انصفعنا على خد وها نحن ندير الخد الثاني



كل عام وانت بخير ومبارك عليك الشهر

الراية said...

ومن محاسنه انه كشف لنا وجوه قذره سرقة الكويت في محنتها والان صارو امناء سر !!

panadool said...

رورو الشخبوطه

الزميلة الإعلامية
تحية لك

شكرا شكرا شهادة أعتز فيها

يعافيج دوم

شكرا على مروركم من مدونتى

panadool said...

t7l6m.com

الزميل الخووووووووش
تحية لك

نعم لم نستفد
شوف اليابان وألمانيا ماذا جري لهم بعد الحرب العالمية الثانية

ونحن من سيئ الى أسوأ


شكرا على مروركم من مدونتى

panadool said...

huda_alqallaf

الزميلة القلافية
تحية لك


هناك الكثير من الكلام بودي قولة ما بين السطور

طبعا الحالة الآن أرحم
وأنا عايشت قبل وبعد الغزو



شكرا على مروركم من مدونتى

panadool said...

سلة ميوّة

الزميلة الدكتورة
تحية لك

جوابي هو لاااااا
لم نتعلم شيئا مفيدا من الغزو

وأنت بخير وصحة وسلامة

شكرا على مروركم من مدونتى

panadool said...

الراية

أهلا بالراية البيضاء
تحية لك


إي والله كتبتها
حرامية الوطن اللي شروا الوطن

شكرا على مروركم من مدونتى

الطائر الحر said...

الله يعطيك العافية
ذكرتنا بلوحة الارقام عراق / كويت كان اللي يحمل هاللوحه يستطيع تعبئة بنزين من المحطه واللي ما يبدل الرقم انسى يعبي فكنا نأجر شياره عليها اللوحه ونعبيها بنزين وبعدين ننقلة للسياراتنا الكويتية اللي ما غيرنا ارقامها

Anonymous said...

اوكي ما اختلفنا كلام جميل وواقعي بس اعتب عليك على نقطة البدون في وايد من البدون ضحو بنفسهم عشان الكويت واحنا من البدون الي رفض يغيرو لوحة السيارة الى اللوحة العراقية الي حاطها في بداية موضوعك

تقبل مروري وراح ندعي لها ان الله يفكها من العنصريين

تحياتي