2012/09/18

مطبخى



 
شهر رمضان ..... تويتر والواتساب , والأنستغرام ...... ومطبخ المنزل , تلك هي أسباب إجازتى من التدوين , إنقطاع شهر ونصف تقريبا عن المدونة وهى أطول فترة ولا أخفيكم سرا بأن التدوين ( قراءة وكتابة ) لها شعور مميز لايعرفها إلا من يمارس ذلك .... 
عموما سأكتب بإيجاز عن كيفية تجهيز وتصميم مطبخ المنزل حيث كان لدى مطبخ متواضع مؤقت وحان الوقت لتحويله الى مطبخ كامل ومثالي للمنزل .... مهمة شاقة وصعبة أكثر مما تتصور !!!



 
لتجهيز المطبخ تحتاج الى تنفيذ الآتى :
أولا ... حاول أن تصمم مطبخك وما يتناسب مع إحتياجاتك , إن كانت المهمة صعبة فأستعين بمصمم , ثم إختار الشركة المنفذة لهيكل المطبخ ,  بالنسبة لى فضلت المودرن عن الكلاسك  وصممته من جزئين ...  الأول يحوى على خزانات علوية وسفلية وبهذا الجزء مجلى الماء والفرن الرئيسي والجزء الثانى دواليب طوليه متصلة بطاولة على شكل شبه جزيرة تحوى على كراسي للجلوس , للتنفيذ أخترت شركة المورد الكويتى .
 
ثانيا .... بعد التصميم والإتفاق على التنفيذ لديك مخطط للكهرباء ومخطط لتمديد الماء والصرف والمطلوب شراء الأجهزة الكهربائية ( فرن مسطح  , فرن تحضير , وماكرويف , برادة الماء ) ثم تسليم تلك الأجهزة للشركة المنفذة للمطبخ حتى يتم تكييف المقاسات على التصميم لوضعها بالخزانات المطلوبة . 
 
 
ثالثا .... الصحى لتنفيذ مخطط تمديد الماء الجديد وألغاء القديم  
رابعا ....الكهربائي لتمديد النقاط الكهربائية الجديدة بما يتناسب مع التصميم الجديد
للصحى والكهرباء إبتعد عن المنتجات الصينية قدر المستطاع لأنها سيئة وغير عملية .
 
خامسا ....شركة لتنفيذ المدخنة,إختارالتوربين وليس (نظام المروحة) ليكون سحب الهواء سريعا ومركزا .
سادسا .... شركة لتمديد الغاز , من الأفضل وضع سلندرات الغاز بالخارج .... أكثر أمانا ولتوفير المساحة .
سابعا .... ألمنيوم لتعديل الشباك والباب وتركيبه بعد تركيب السيراميك . 
ثامنا ..... السيراميك أعكس ألوان المطبخ عن طريق السيراميك حتى تتناسب الألوان مع بعضها , إستعين بصور المطابخ بالمجلات وكتب الديكور للمساعدة .
تاسعا .... سقف الألمنيوم  بالنسبة لى فضلت شرائح الستيل الأبيض عن سقف الجبس , أفضل للتنظيف وأجمل بالمنظر .
عاشرا .... الإضاءة  ولأنه مطبخ فمن الأفضل إختيار الإضاءة ذات اللون الأبيض مع تركيز عالي .
حادى عشر .... لتغطية الباب والشباك , فضلت الشتر عن الستارة أو الجلاد المعتم , أفضل للتنظيف وللمظهر .
 
أما لوازم المطبخ من أوانى ومستلزمات فهذه مهمة أتركها لربة المنزل , وفى أغلب خطوات التنفيذ والتصميم  يجب إستشارتها لأنها هى من ستبدع (بالطباخ) فى هذا الجزء من المنزل .



 
 
النهاية .... أقول بأنها كانت مهمة صعبة , بإنتهاء الدوام الصباحى الساعة 2 ظهرا يبدأ الدوام الآخر وهو متابعة عمل ونواقص الفنيين حتى الساعة 7 مساءا وبشكل يومى لمدة أسبوعين , إستهلكت هذه المهمة منى الوقت والمال , وإنتهيت من عمل قسم مهم بالمنزل كان لايحتمل التأجيل أكثر من ذلك .... 




 
 

3 comments:

panadool said...

يعطيني العافية

علي موسى said...

تكبر وتنسى اهم شيئ انك فعلت شيئ يلبي حاجتك بالفعل لان المطبخ ما عاد مثل السابق فقط للطبخ بل مكان للجلوس والاكل وحتى القراءة فيه خاصة لربة المنزل فتطور الحياة يحتم علينا ذلك..امتعك الله بما انجزت

ام لمار said...

مطبخك خشب ولا المنيوم