2012/09/18

لن يسلم من ساء إليك





حرق المسجد الأقصي 1969, كتاب آيات شيطانية للمرتد سلمان رشدى 1988 , الرسوم المسيئة بالصحيفة الدانمراكية 2007, حرق القرآن من قبل قس وبشكل علنى قبل عامين  ..... كل ما سبق هى إساءات غير مقبولة وكانت تقابها ردات فعل , ولكن الحادثة الأخيرة ( فلم براءة الإسلام ) هى الأكثر إساءة عن جميع ما ذكرناه !!!
 
 
 
عاليمن سام باسيل مخرج الفلم , عاليسار موريس صادق المؤلف
 
سام باسيل .... مخرج الفلم , كاتب ومؤلف يهودى أمريكي ,  يعيش بمدينة لوس انجلوس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، جمع تبرعات من أكثر من 100 شخصية يهودية لإنتاج الفيلم الذي يسيء للإسلام بتكلفة تصل إلى 5 مليون دولار ,المتبرعون أغلبهم من اليهود . 
 
 
موريس صادق
 
موريس صادق , كاتب الفلم والمروج له , محامى قبطى مصري يعيش بالولايات المتحدة , وقد أسقطت جنسيته المصرية من قبل المحكمة الإدارية المصرية قبل 10 سنوات تقريبا , له آراء شاذة فى وضع الأقباط بمصر وعلاقة العرب مع إسرائيل .
 
 
فلم سخيف , والسيناريو يدل على سفاهة كاتبه ومخرجه , ممثلين من الدرجة الرابعة , وبدون أى أدلة تاريخية , حتى المنطق فقد بهذا الفلم لدرجة أنك لاتستطيع نقد الفلم !! 
 
 
نعم لكل فعل ردة فعل ...... ولكن هذا لايبرر قتل السفير الأميريكي ببن غازي أو حرق السفارة الألمانية بالخرطوم أو حرق مطعم كنتاكي بلبنان , فلنتعلم كيف كان النبي يتعامل مع أعدائه وسبابينه , ولابد من ذكر بأن مئات المسلمين يتعرضون للمسيحيين ورموزهم بشكل شبه يومى بالأعلام والمواقع الألكترونية  مع ملاحظة الفرق الكبير بردة الفعل .

 
 فى حادثة حرق المسجد الأقصى إجتمع قادة بعض الدول العربية والإسلامية وعلى أثر ذلك تم إنشاء منظمة المؤتمر الإسلامى , أعتقد بأن فلم براءة الإسلام إساءة أشد من حرق المسجد الأقصي !!  وأعتقد بأنه حان الوقت لمراجعة وتصفية ما هو موجود ببعض الكتب الإسلامية من روايات وأحاديث  لاتتناسب مع قدسية نبينا وأخلاق ديننا وهي موجودة حتى بالصحاح .
 
 
الغريب بالموضوع أن النائب هايف اعلن هدر دم السفير السوري فى أحد التجمعات أمام السفارة السورية ودعا الى طرده من الكويت ......  ونحن بإنتظار فتواه بهدر دم السفير الأمريكي والدعوى لطرده هو الآخر .



 
 

4 comments:

panadool said...

سفيه سينال من الله عقابه

علي موسى said...

اسعدت بالخير..
ابدا من حيث انتهيت النائب الهايف هو نتاج طبيعي جدا لما يحصل اليوم من اهانة الرسول لان تراث المسلمين مشحون بالاساءت للرسول ومن يروج لها الهايف وامثاله فهؤلاء عون على الاسلام والمسلمين بتصرفاتهم التي تدعم العدو باسم الاسلام الاسلام ورسوله منهم براء قاتل الله الجهل

Anonymous said...

انت لو تشوف الفيلم وتقارنه باللي موجود في بخاري ومسلم لعرفت انهم جسدوا هذي الائساءات اللي موجودة بهذي الكتب

لا تلوم الناس على مافيك مثله


لاتستغرب من هايف بس استغرب كذلك على عدم حرق العلم الامريكي او حتى الاسرائيلي بما انه الموولين من اليهود بينما تم حرق العلم الايراني بسبب تغريدة مزعومة

قال الامام علي عليه السلام

في تغير الاحوال علم جواهر الرجال

entrümpelung wien said...

شكرا لكم .. دائما موفقيين ..))
entrümpelung

entrümpelung wien