2013/06/17

ليست المشكلة بالصوت الواحد






مجالس الأمه منذ عام 2006 حتى الان:
 2006 منحل
 2008 منحل
 2009 منحل
فبراير2012 مبطل
ديسمبر 2012 مبطل
 
الغالبية من المواطنين شايلين هم حكم الصوت الواحد ونسبة المشاركة بالانتخابات القادمة ! مشاكلنا ستظل كما هى منذ 50عام والسبب معروف للجميع .
 
ليست المشكلة بصوت أو أربعة , برتقالى أو أزرق !! الشعب الكويتى مستعد أن يفتح صفحة جديدة , ويتوجه للإنتخابات القادمة ويختار 50 نائب يمثلون الأمة يمثلون كافة أطياف وتيارات المجتمع الكويتى , ولكن ماذا عن رئيس الوزراء ؟؟ وقد ُأبطل المجلس مرتين بعهده بسبب خطأ إجرائي , كيف يجب أن يتصرف مع خبرائه القانونيين والدستوريين ؟؟ ومع أعضاء الفتوى والتشريع ؟؟
 
 
الشعب الكويتى والتيارات مستعدة أن تنسى الماضى وتبدأ من جديد ولكن من يضمن لنا رئيس حكومة بمستوى الموقع والمسؤولية , هذه هى مشكلة جوهرية ومن خلالها يكمن الحل لمعظم مشاكلنا , جابر المبارك الذى استقال مرغما من وزارة الإعلام بنوفمبر 1990 بالطائف بسبب ماقاله عن الصامدين الكويتين , الآن تتكرر أخطائه كما إنه الرجل غير المناسب لمنصب رئيس حكومة , تماما كما هو الحال مع سلفه ناصر المحمد , وقد يكون الثالث القادم أسوأ منهم مجتمعين , مشكلتنا رئيس وزراء .
 
 
المقاطعة خيار خاطئ وخصوصا بعد تحصين الصوت الواحد من قبل المحكمة الدستورية , قلتها سابقا بأن تجربة مقاطعة مجلس 1971 كانت سيئة , ومقاطعة مسيحى لبنان بال1992 فشلت وكذلك مقاطعة سنة العراق بال2005 , ولكن وقتها كان التعصب فى ذروته , السياسة تحتاج الى مراوغة وأحيانا تنازلات وأن تقرأ الواقع أكثر من النصوص القانونية , قد ترجع قليلا ثم تتقدم أو العكس .
 
 
 تفاصيل الحكم قانونيا  إضغط هنا

4 comments:

panadool said...

تعال فهم

الجودي said...

معاك في كل إلي قلته ..

أساسا وين دوره كرئيس مجلس الوزراء في كل إلي نمر فيه .. مالاحظت إن ماله صوت .. ولا أبي أكتب أكثر .. لأن فعلا في الكويت وظايف ومراكز حساسه بلا صوت .. ولا قرار .. ولا إنجاز لأنها ما تملك تفويض وبالتالي ما تتحمل مسئولية .. الشعب قادر على تجاوز ما كان .. والتعامل مع الصوت الواحد لكن بالمقابل هل هناك حكومه مكافئه .. محققه لطموح

للأسف ما أظن و الكثير مثلي ما يظنون !

شكرا بندول بوست مكتوب بعقل !

Anonymous said...

http://sisgiza.blogspot.com/2013/06/ad-here.html

Wohnungsräumung said...

شكرا على الموضوع المتميز
Dank Thema Wohnungsräumung