2011/06/16

الوضع صاير كوكتيل مقسم










الأحداث تسير بتسارع , إستقالة أحمد الفهد , ثم إستجواب طائفي وتصويت طرح الثقة بتاريخ 29 من هذا الشهر , ثم توعد مسلم البراك رئيس الوزراء بإستجواب نادر يحتوي على تقارير ديوان المحاسبة وأحكام قضائية  , خطاب صاحب السمو وهو ذو شجون , وبإنتظارنا  أحداث قد تكون مثيرة فى جمعة الغد ( الرحيل ) !!!


احمد الفهد
قبلت منه الإستقالة , بعكس ما كان متوقعا .... لم يطلب منه  سحب إستقالته أو إعادة النظر , فى نفس الوقت فضل بوفهد الإنسحاب التكتيكي وحتي لاتكون نقطة عليه مستقبلا ( صعوده المنصة وطرح الثقة به من قبل نواب الشعب )  شأنا أم أبينا بوفهد يمتلك شعبية عند نسبة كبيرة ومؤثرة من المواطنين  ولوبي قوي مترابط , وقد  يستعد للعودة مجددا فى المستقبل , وهذا كله رهن بالمعطيات التى ستحصل .



الإستجواب الطائفي
فى تلك الجلسة السرية , بعض النواب إستفرغوا الطائفية , وكانت لهجة الإستعداء على الغير , وبعض النقاط المضحكة ( كعلبة المناديل لشركة ناقلات النفط وحفل أحدي مدارس البنات بالزي الإيراني وأجسام الجالية الإيرانية ...الخ   )   البحرين كانت المحور الرئيسي لهذا الإستجواب , وتفرعت منه النقاط والإتهامات شمالا وجنوبا , ليس غريبا عليهم فمقدمين الإستجواب تاريخهم النيابي والخطابي  يشهد لهم بالطائفية والعنصرية , شكرا لكم أيها العنصريون  فلقد وحدتم غالبية الشعب الكويتي .


خطاب صاحب السمو
حمل الكثير من الإشارات و رفض تلك الممارسات  , الأمير باله طويل , البعض يريد تلك النقطة السوداء أن تتحقق فى عهد سمو الأمير وهي الحل الغير دستوري أو تعليق البرلمان , وهذا ما تحقق فى عهد  الشيخ جابر الأحمد والشيخ صباح السالم رحمهما الله  , صاحب السمو  ذكر كلمة ( الأمن والشباب  ) فى أكثر من مرة وموضع فى خطابه , إشاراته واضحه ومعبرة جدا , ما قول إالا الله يحفظك ياشيخ صباح  .



جمعة الرحيل
مع تناقص الأعداد , وإنحدار لغة الخطاب , ما يحزنني حقا هي تلك المجاميع الشبابية التي ضاعت فى هذه المعمعة , ضاعت والفرصة فرصتها والكلمة كلمتها وهي صاحبة الإرادة والمبادرة , الله كريم .


مازلت عند رأيي , حكومة متواضعة جدا أقل من طموح هذا الشعب , معارضة طائفية متعسفة تحيط بها الشخصانية و المصالح  من كل جانب إلا ما ندر .   



 



4 comments:

krkor said...

الاخ بنادول شرايك بنادي الفروسية

انصحك توخر عن الجو السياسي شوي وعن العنصريه والنكد وظيقة الخلق @@

Anonymous said...

السلام عليكم أخوي بنادول تحية طيبة وبعد

بإختصار بنادول اتمنى تفضي نفسك جم دقيقة وتقرا قصة "King Lear"
"الملك لير" للكاتب شكسبير
وتقبل تحياتي

أخوك مشاري السندي

panadool said...

krkor

الزميلة الخوش


تحية لك

مالى بالفروسية يا أختي

إنشالله

ليست من عوايدي أن أكتب بالسياسة على طول

باقي آخر جلسة فى هذا الفصل التشريعي
وهي جلسة 29 يونيو

وبعدها المجلس يعطل لغاية شههر أكتوبر تقريبا

:))


تحياتى الحارة

شكرا على مروركم من مدونتى

panadool said...

مشاري السندي

تحية لك يالخوش


والله مو قاريها

بس أسمع عنها وايد إنها خوش

سأسمع نصيحتك وأقرأها


تحياتى الحارة يالعزيز

شكرا على مروركم من مدونتي