2011/12/24

كيف تختار مرشحك ؟؟








في يوم الإنتخابات المقبلة .... لاتكن سلبيا أو تتنازل عن حقك بالتصويت ... أمنح صوتك للمرشح الذي تعتقد بأنه الأفضل لتمثيل الشعب بالبرلمان , راعي بإختيار الكفاءة و الأمانة و القوة ,  فإختيارنا الصحيح هو بداية طريق الأصلاح ....  لامكان للحياد الآن  !!!  علينا أن نكون أكثر تعصبا وعنصرية لوطننا فى يوم الإنتخاب ,  ولو كنت قاضي أو مفتي لأصدرت فتوى بوجوب الإنتخاب وإعتبار ذلك تكليف شرعي واجب على الجميع .

إذا راجعنا بعض ممارسات المرحلة السابقة

فالحكومة ونوابها أشتهروا بالفساد وسوء إدارة الدولة خصوصا بالملف التنموي وظهر من يؤيدها من النواب ( بالسراء والضراء ) .... وبعض النواب بات لديهم شبهات مالية وتضخمت أرصدتهم  ..... نواب معارضون يطبقون بعض المفاهيم  المغلوطة مثل تبرير إقتحام المجلس بأنه بيت الشعب مثلا ....  وأرهاب سياسي يمارس على الخصوم مع إستخدام ورقة  الضغط الشعبي . 


عن إختيار مرشح مجلس الأمة ....  أقول   
لاتعطى صوتك لمن ينتقي تطبيق مواد الدستور فى مواضع ولايطبق المواد الأخرى أو يختار مواد القانون التي تعجبه فقط ... أمنح صوتك لمن يحترم القانون والدستور كاملا ويسعى لتطوير التشريعات الدستورية والقانونية .... فالدستور الكويتي بحاجة إلى تطوير .  

لاتعطى صوتك لمن يقدم للناخبين عروض وتسهيلات لتخليص المعاملات , بل أهتم بالمرشح الذي يحارب هذه الظاهرة ولديه خطط  ومشاريع لمكافحة هذا النوع من الفساد .. وتأكد بأن كل حالة واسطة تقابلها حالة ظلم .

لاتعطي صوتك لمرشح الفرعيات أو العنصري أو الطائفي أو على  أساس عرقي أو مذهبي أو قبلي .... أمنح صوتك لمن يقدم مصلحة الوطن على العنصرية والطائفية ويسعى لدعم تماسك النسيج الإجتماعي  ولايسعى لإلغاء الآخر ومصادرة حقوق المخالفين له .

لاتعطي صوتك لمرشح إنتفع من الحكومة نظير بعض المواقف من قبله ,  سواء أكان هذا التنفيع ( إيداع أو شيك أو منحة مناقصات أو تنفيعه ببعض التعيينات القيادية ... الخ ) ... أمنح صوتك للمرشح النظيف البعيد عن تلك الشبهات . 

لاتعطى صوتك لمرشح يمارس المعارضة بطريقة خاطئة وإنتهازية ... بل أمنح صوتك لمرشحين من أصحاب المعارضة البناءة  ومن لايستخدم أسلوب الإرهاب السياسي وضغط الشارع والإعلام .

بما أن لك 4 أصوات ... فلا بأس بأن تعطى صوتين لمرشحين الخبرة بالعمل البرلماني وصوتين للوجوه الشابة  ليكون إختيارك مزيج بين الخبرة و الدماء الجديدة


أتمنى التوفيق لجميع الشخصيات الوطنية الصادقة النظيفة القوية والجديدة




4 comments:

Haitham هيثم Al-Sheeshany الشيشاني said...

فكرت عنوان الإدراج
a trick question
:)

أتمنى أن يمثل المرشحون
تمثيلا ً واضحا ً لمطالب الشعب
بالتوفيق يا إخواننا

و عقبال كل بلداننا

و يوما ً ما قد نعمل انتخابات عربية كاملة!

من يدري :)

غرام said...

حقيى الموقع ده لذيذ وحلو مووووووت
فى انتظار المزيد والاستمرار بالنجاح والتقدم

panadool said...

Haitham هيثم Al-Sheeshany الشيشاني

الزميل العزيز

تحية لك

منور المدونة يالزميل :)

إنتخابات عربية كاملة .... لا لسه بكيرعليها

شكرا على مروركم من مدونتى

panadool said...

غرام

الزائرة العزيزة

تحية لك

شكرا شكرا جزيلا

شكرا على مروركم من مدونتى