2012/03/24

تفائلوا





صار لي أسبوع مانى عارف أكتب بوست واحد ... التفكير متشتت , أكتب عن الإضرابات أو إستجواب عاشور , أو إلغاء ملتقى النهضة , أو قصة حسين القلاف والعوازم , وصلت لمرحلة الإكتفاء الذاتى من النقد والمشاكل و( الدندره ) كما هو حال الكثيرين ,  ولكننى سأكتب رؤوس أقلام سريعة .

الإضرابات .....
 بالنسبة للمضربين عليهم أن يراعوا المصلحة الوطنية العامة فى كل جزئية من جزئيات الإضراب , بالمقابل على الحكومة أن تتعامل بعدالة مع مطالب الموظفين فمن غير المعقول الموافقة على كوادر دون أخرى , أما الموافقة للجميع أولا للجميع , من غير المعقول أيضا أن نرى هذه الفجوات الشاسعة بالرواتب بين الوظائف , ثروات هائلة تهدر بسبب الفساد ,  وسوء ادارة بالجهاز الإدارى والتنفيذى بالدولة ، وتضخم واضح يستحوذ على رواتب المواطنين .....   فساد إدارى يقابلها  فوضى بالمطالبة .

إستجواب عاشور .....
 سوف لن يجد العدد المطلوب ( 10 نواب ) لدعم طرح الثقة ولكن السؤال هل الهدف ( الإستراتيجى ) من هذا الإستجواب سيتحقق  ؟؟ مازال الوقت مبكر لنقول نعم أو لا .

ملتقى النهضة .....
من كان يدافع عن ساحة الإرادة و( حريتنا بالتعبير ) وعدم الحجر على الآراء , والتجمع بديوان الحربش وحملة إرحل ... الخ  الآن يحجرون على آراء غيرهم ليقولون هذا الملتقى لايجوز إقامته !!!! والأسباب تافهه أحدها ( تقويض نظام دولة جارة والإستعداء عليها )

مع العلم بأن قطر إستضافت الدورة الأولى والبحرين الدورة الثانية وبالكويت بلد الدستور والمؤسسات يمنع ؟؟ مفارقة غريبة حقا .... هم يتبعون تيار إقصائي ولايؤمن بالتعددية ,  على الرغم من أن التعددية موجودة بالشريعة  وحق الإختلاف متاح وموجود وبشواهد تاريخية تمتد منذ الصدر الأول للإسلام , ولكنهم يطبقون مايسمى ( التزمت الدينى ) . 

القلاف وبن جامع .... كعادته يسخر ويضحك على خصومه , سيد حسين .. فجر السعيد وقناتها لن تفيد ،مجرد ظهورك بسكوب هو إساءة للباسك الديني قبل شخصك ،ابتعد عن مواضع التهم وإلا لاتلوم من ساء نيته بك ...... العوازم ركن أساسي لايتجزأ من المجتمع الكويتي ... ولكن ثقافة الإقتحامات أخذت وضعها بالتكرس فى المجتمع كعمل قانونى مبرر له  , هذا إسمه تمرد على النظام والدولة , وإذا كان البعض قد إختلق قصة عدم تطبيق وإحترام القانون لأنه متمايز ......  فهذا خطأ وقد فسر القانون على مقاس مسطرته الخاصة .

تفائلوا ....... متى يعطونى مليون وأمشى ؟؟


7 comments:

panadool said...

عطونى مشكلة الرواتب نحلها لكم أنا والربع بالديوانية بساعتين وببلاش للحكومة

حاضرين

مشكلة سخيفة صارت قضية وطنية

Bor8y said...

بانادول شرايك بالوضع الي صاير بالبلد احس انه يضيق الخلق وصرت اكره اشوف اخبار وحته الجرايد اقرا عناوين

كلهم جذابين وحراميه وراعين حجي

شنو تتوقع بالايام المقبله ممكن يصير شي خطر على لكويت؟؟

Umzug Wien said...

الله يهدى الاحوال ويلطف بالكويت واهلها

panadool said...

Bor8y

الزميلة المتابعة

تحية لك

اي والله

الحالة مو خوش

الوضع مستقبلا الله أعلم لكن أغلب المؤشرات تدل على السوء والسلبية

الله يكون بالعون

شكرا على مروركم من مدونتى

panadool said...

Umzug Wien

الزميل العزيز

تحية لك

آمين يارب

شكرا عالدعاء

شكرا على مروركم من مدونتى

Entsorgung said...

الله يوفقكم :)

Transport Wien said...

الله يوفقكم..ع المجهود...:)