2011/09/07

القبس ماتهرول عبث










السؤال المطروح : من هو المستهدف أو ماهو الهدف من صدور مثل هذا الخبر ( ملايين النواب ) ؟؟
 ليس فقط سبق صحفي فحسب ....  انما هي ضربة موجه لأحدهم ولها أسبابها !!!! هل هي إثارة صحفية لشغل الأجواء ولفت النظر عن أمور أخرى لاترغب القبس وتيارها تداولها من قبل الرأي العام المحلي مثل الصفقات والتعيينات الأخيرة مثلا ؟؟


ففي الماضي القريب القبس هي الوحيدة وهي أول من نشر خبر الشبكة الايرانية وكانت ردا علي مجموعة محمود حيدر الاعلامية عندما تعرضت لغرفة التجارة , هل المقصود من هذه الضربة أحمد الفهد مجددا أم محمود حيدر أم شخص ثالث أم البنك المحول إليه لأن الشركات المحولة للمبالغ تابعه له كما أشيع .


 وجهة نظر أخرى .... ترى بأن خبر  (ملايين النواب ) غير مقنع ودقيق , مالمقابل الذي يريده الراشي من هذا النائب مقابل مبلغ 17 مليون دينار ؟؟؟ أم هي خدمة غسيل أموال يقوم بها النواب لمصلحة أحدهم ؟؟؟  


حقيقة لامجال لانكارها ، يوجد بالدولة مجموعة أو ( قروبات ) سياسية اقتصادية اجتماعية ، كلها تحاول اخذ جزء من القرار والتنفيع ، والمواطنين ضايعين بينهم , قروبات  تفجر ببعضها البعض بالخصومة وتحكمها المصالح والمكتسبات بالدرجة الأولي ، لا أبالغ اذا قلت بأن تأثيرها أقوى من الحكومة بسبب ضعفها .


هذا الأسلوب الخاطئ سيكون  أثره السلبي مستقبلا أكثر من السلبيات التي نعيشها الآن بسبب تراكمات الحكومات السابقة ( من بعد التحرير ) , هذا بلاؤنا بالكويت .... التنفيع ويأخذ أشكال عدة ,  مبالغ نقدية أراضي تعيينات وغيرها الكثير من أشكال الترضيات الغير قانونية .


والمطلوب الآن  لجنة تحقيق ... فالكل في ورطة ... الراشي والمر تشي والجريدة والصحفي والمحرر والبنك ... الخ  لسان حال جميع المواطنين بلا إستثناء:  أيها النواب والوزراء , أكشفوا عن أرصدتكم , بينوا ذممكم المالية أمام الشعب , من تلقاء أنفسكم وبدون قانون .



مافائدة تجميع المال بصندوق يسمي ( الأجيال القادمة ) وهو مهدد بسبب هذا الفساد المالي والسياسي والإداري ؟؟؟ ولنا بسرقة الناقلات خير مثال ,بات من الضروريات إنشاء هيئة مستقلة للنزاهة والشفافية ( تأخرنا كثيرا ) , هيئة قوية نظيفة تضرب بيد من حديد , على الأقل نوقف هذا المسلسل الطويل والمستمر من التنفيع والهدر والرشوة  وشراء الصوت وكسب الولاء السياسي بالمال .... لله درك ياوطن .  







6 comments:

Bor8y said...

عاد اتصدق انا اكثر صحيفه احب اقرالها القبس

بس لاتنسه شي مهم ان كل صحفنه تحب اتنبش وتحب اتسوي فتنه


يعطيك العافيه

Anonymous said...

الي قاعد يصير انهم يبون يلهون الشعب بالمشاكل والشعب مو مصدق خبر يمسك له اشاعه وله اي مشكلة ويتكلم فيها شهرين واخر شي لما الامور تتضح يكتشف الشخص شكثر كان سخيف انه دخل جدال مع ربعه على امور قد تكون واقعيه وقد تكون مفتعلة

خبر الرشاوي ممكن يكون صح وهم ممكن يكون غلط للحين مافي دليل يثب واكيد القبس لها مصلحة من نشر هذا الخبر ويمكن مدفوع لها عشان تنشره الله العالم

makintoshq8

أحمد الحيدر said...

:)

ليس ضروريا أن نتفق في كل ما قلت..لكنك دائما

خوش

:)

panadool said...

Bor8y

الزميلة التكنولوجية العائدة من البحرين
الحمد لله على السلامة

عندي إشتراك بالقبس ولايمكنني الإستغناء عنها

الفتنه هي الوطن بلا منازع
:))

شكرا على مروركم من مدونتى

panadool said...

ماكنتوش

الزميلة الخوش
تحية لك


أكيييد
مافي شي ثابت للحين
لكن الخبر لايأتي من فراغ
المطلوب من النواب والحكومة الوقوف عندها والتحقق منها والمحاسبة


شكرا على مروركم من مدونتى

panadool said...

أحمد الحيدر

الزميل الصحفي القبسي

تحية لك

أكيييد بوكوثر لولا الإختلاف لما عرفت الحقائق

هي مجرد تساؤلات نسألها

ولابد من أمور خافيه عنا لانعرفها


شكرا على مروركم من مدونتى