2011/09/11

قبل 10 سنوات





إضغط على الصورة لكي تشاهد المخطط بوضوح



فى ذلك اليوم ( 11 سبتمبر 2001)  لم أتمكن من النوم فترة الظهيرة بسبب الأرق  فذهبت  الى صالون المنزل وفتحت التلفاز لعلي أشاهد ماهو مفيد  بدلا من نوم الظهر , وفجأة خبر عاجل على الجزيرة بإصطدام طائرة بأحد أبراج مركز التجارة العالمي , كانت الساعة الثالثة والربع تقريبا , دلت معظم الأخبار بأنه خطأ فني , بعدها بنصف ساعة طائرة أخرى تصطدم بالبرج الثاني , وبعدها بثلث ساعة طائرة ثالثة بمبنى البنتاغون !!!!ثم إنهيار البرج الأول وبعدها بنصف ساعة إنهايار البرج الثاني .


لا أنسى  شكل مذيعة الجزيرة خديجة بن قنة  وهي مذهولة ومصدومة مما يجري , ثم الأنباء عن طيارة رابعة فقدت الإتصال بمركز المراقبة , لها من أحداث مثيرة تجري على أرض أقوي دولة بالعالم , بقيت مقابل التلفاز حتي الساعة الثامنة ليلا لا أستطيع التحرك , ياله من يوم كارثي حل على الولايات المتحدة لدرجة أن الرئيس الأمريكي أعتبره يوم حرب على أمريكا .


الذكري العاشرة لأحداث 11 سبتمبر ,  بعد 10 سنوات نعيد ونكرر الأسئلة السابقة :
من خلف أحداث 11 من سبتمبر ؟؟
 جوابين متباينين
الجواب الأول : بن لادن هو المتسبب , وأراد ضرب رأس الهرم الرأسمالي العالمي , وقد تمكن من ذلك , وأعترف بنفسه بالإعلام ونعى المنفذون واحدا تلو الآخر بأسمائهم وبكل فخر ,  وبرر ذلك بسبب قيام الولايات المتحدة الأمريكية بدعم إسرائيل والتآمر على العالم الإسلامي بالحروب والمشاكل الإقتصادية والنزاعات الداخلية لتضعيف الأمة .

الجواب الثاني : هي مؤامرة أمريكية , قامت بها بعض أجهزت الإستخبارات الأمريكية المتصهينة  عن  طريق إغواء بن لادن كما أغوت صدام حسين بغزو الكويت, فبن لادن وطالبان صنيعة أمريكية منذ حرب أفغانستان ضد الروس فى الثمانينات , والولايات المتحدة كانت تعلم بالهجمات عن طريق عشرات التقارير الإستخبار اتيه التي كانت تحذر من هذه الضربة ولكن الولايات المتحدة لم تتوقعها بهذا الحجم . 

ملاحظة تدعم مؤيدي الجواب الثاني  : لم يقتل من اليهود الأمريكيين بنيويورك إلا بضعة عشرات على الرغم من أن عددهم فى نيويورك أكثر من فلسطين المحتلة 7 ملايين . 


ماذا إستفاد الفاعل ؟؟
الجواب الأول بن لادن : لم يستفيد شيئا , خسر أفغانستان , خسر قوته بباكستان , صودرت أموال المؤسسات التابعة له وضاق الخناق علي أتباعه بالعالم , ولكنه أراد توصيل رسالة لأمريكا بأننا موجودين ولحمنا مر لاتستطيعون أكله .

الجواب الثاني الولايات المتحدة : إستفادت العراق و أفغانستان , التعسف فى محاربة الهيئات الإسلامية الخيرية فى الغرب والعالم الإسلامي بدعوي الحرب على الإرهاب , إيقاع الفتنة بين المسلمين سنة وشيعة كما حدث بالعراق إبتداءا , والسعي لنشر فكرة أن الإسلام دين الإرهاب بالعالم , سخرت الأحداث معظمها لصالح السياسات الأمريكية , تدخلوا حتي بصغائر الأمور كتعديل المناهج بالدول الإسلامية .  


جواب ثالث إستثنائي , من هو المستفيد ؟؟  : إيران باتت أقوي من السابق وباتت بوضوح القوة الإقليمية بالمنطقة  , نتيجة سقوط طالبان وصدام , وإرتفاع النفط , إلا أنها حوصرت تماما ومن كل إتجاه بالقوات الأمريكية .


الغريب بالموضوع ... مادخل العراق بالإرهاب القاعدي ؟؟؟ 


الإسلام دين الرحمة وليس دين القتل , علينا أن نفرق بين المدنيين والعسكريين وسياسات الدول , فالمسلمين الذين يعيشون بالغرب يتمتعون بكل الحقوق الإنسانية أفضل من بلادهم فى حالات كثيرة ويمارسون عباداتهم بكل حرية ( فى الغالب ) وليس كما يحصل دولنا , وبين الجوابين الأول والثاني أنا محتار ولاأعرف بالضبط من هو الفاعل , سأظل مزدوجا بالظن وألتمس العذر لنفسي فنحن فى عالم يصعب فهمه أحيانا كثيرة  .


فى الخاتمة لايسعني إلا أن أذكر فايز الكندري وفوزي العودة وهم معتقلين كويتين فى سجن غوانتانامو .... 10 سنوات بدون محاكمة وبدون تهم موجهة .... الى متي ؟؟ 






7 comments:

t7l6m.com said...

تصدق أول ماشفت الخبر على شاشات التلفزيون وكان إتهام المسلمين جاهز,قلت "لو ربعنا يقدرون يسوون جذي جان وصلنا القمر من زمان".الله يفك عوق الكويتيين في جوانتانامو .
وستخبرنا الأيام بالفاعل الحقيقي,ربما.

قيمر said...

هذي أول مره أدش المدونه
بس التدوينات و صياغه الكلام و ترتيب الموضوع و تسلسل الأفكار و وظوحها ينم عن ذكاء كاتبها
و شكرا على الموضوع

Bor8y said...

اخوي بغض النظر منو الي مسوي هالحركه فهو دمرنا وشوه صورتنه وخرب علينا وظلم ناس وايد ابرياء ماتت من ورا هالسالفه

بس الي مألمني شبابنه الي انظلموا ولي الحين محجوزين اذا اهمه فعلا مسوين شي حاكموهم ماعندنه اي مشكله ولا نعترض بس علشان الواحد يرتاح

انا مع الفكره الثانيه وماستبعد ان اهمه الي خططوا حق كل هاذه حته لو بن لادن خطط حق هالشي بس الضربه تبين بتخطيط دوله مو اشخاص

تسلم على المقاله الجميله

panadool said...

t7l6m.com

الزميل العزيز المتحلطم


تحية لك

يوم لاينسي حقا

الله يفرج عنهم

شكرا على مروركم من مدونتى

panadool said...

قيمر said...

الزاجزة الجديدة

تحية لك بطعم القيمر

زارتنا البركة

شكرا شكرا على الإطراء
شهادة أعتز بها


شكرا على مروركم من مدونتى

panadool said...

Bor8y

الزميلة البرغية

تحية لك



أكيد أختي
المتضرر الأكبر هم المسلمين

الله يفرج عن الشباب فهم أعتقلو بأفغانستان

شكرا على مروركم من مدونتى

تطبيقات said...

بكل اسفة
حدث ما حدث ... وبالنهاية ... قيل شهيد
ولا ندرى ان كان حقيقاً ام لا ...