2011/09/15

الحكومة فى موقف صعب











الحكومة فى موقف صعب , والإشاعات فى كل مكان عن حل قريب للمجلس بسبب :

الملايين ... وهي عملية من عمليات غسيل الأموال بالكويت ولكن هذه المرة تختلف , فالمشتركون بالموضوع هم النواب الذي أقسموا على الأمانة والحفاظ على الدستور وحقوق الشعب , وسننتظر نتائج التحويل  للنيابة ومحاسبة الكبير قبل الصغير والراشي والمرتشي , وأني على يقين بأن الحكومات الكويتية تستطيع كما عودتنا بمسلسلها الطويل التغطية والمناورة  للخروج من أزمات الفساد كما الناقلات وهاليبرتون .. الخ


سوء إدارة ملف الكوادر  .... ما أسوأ ذلك التصريح الذي أدلي به وزير الدولة البصيري , وضع حجة الخوف من الإضراب ووضع الأعذار والمبررات  لقرارا الموافقة على زيادة موظفين النفط ( عليهم بالعافية ) ولكن لمطافي والإسعاف وطوارئ الكهرباء  حقوقهم منقوصة وحالتهم أسوأ كثيرا من موظفي النفط  ولكنهم لا يستطيعون أن يضربوا يوم واحد فقط  ...

 ليس لأنهم ضعاف أو جبناء ولكن مصلحة الوطن .....  موظفين النفط ليسوا أكثر أهمية من حياة الإنسان و مكافحة الحرائق وإنقطاع الكهرباء وتعطل إسعاف المصابين ..... فإذا تكلفة إضراب النفط يوم واحد تكلف 300 مليون دينار فإن إضراب موظفين لمطافي والإسعاف والكهرباء سيكلف الكثير من الضحايا والمصابين !!!!


 لاياوزير الدولة لقد خانك التعبير والإملاء فى الدفاع عن قرار الحكومة ... فالديوان رفض زيادة النقابة والحكومة أيدت الديوان ورفضت التهديد بالإضراب والرضوخ بهذه الطريقة لأنه سيفتح أبواب المشاكل عليها .....  ولكن رضخت الحكومة فى دلالة واضحة على ضعفها .

أعزائي نقابة النقط .. بما أن الحكومة ( دايخة ) أقترح عليكم فى كل  عام المطالبة بزيادة رواتبكم مع التهديد بالإضراب , إخواني المعلمين والإطفائيين والكوادر الطبية والمسعفين وفنيي طوارئ الكهرباء ... أعلم بأن إضراب يوم واحد سيؤدي الى نتائج كارثية أكثر من إضراب النفط , وأعلم بأن حقوقكم ناقصة الى حد كبير  بالمقارنة مع موظفي النفط ومع هذا سوف  لن تضربوا وهذا هو قدركم .....   



جمعة الشعب 16 سبتمبر .... قرأت بيان المجموعة التي ستخرج يوم الجمعة المقبل فى ساحة الصفاة  أضغط هنا  , نعم نحن نعيش بحالة فوضى  حتي بطريقة الإحتجاج , والذي يضعف تلك التحركات هو:
1 إفتقادها  لإجماع أو أغلبية بالتأييد خصوصا من قبل التيارات
2 مشاركة النواب فى مثل هذه التجمعات هي نقطة جوهرية لإضعافها 

 الغالبية تؤيد أغلب المطالب المذكورة بالبيان ولكن الإختلاف في منهجية التحركات , ولو إني متحفظ علي بعض النقاط ولكن أقول لام الله من لام الشباب ....  فالوضع بالكويت عبارة عن فوضى .   




 

5 comments:

Bor8y said...

ياريت قبل لاتتكلمون عن رواتب البترول تيون تشوفون شلون قاعدين نشتغل دوامنه من الـ٧ لي الـ٣ الدقيقه محسوبه علينا المرضيات بحدود والاستأذانات بحدود تعالوا شوفوا الفنيين والعمال الي يطلعون البترول من تحت الارض الي انتوا اليوم قاعدين تتمتعون فيه شوفوا الخطوره الي اهمه عايشينها ترا كلهم كويتيين والله ان شغلتهم اخطر واصعب من الجيش والشرطه مستكثرين علينا هالزياده

بعدين انا اقولك شنو الفرق بينه وبين الحكومه ناس ماتبي اداوم ولي داومت متأخر وفوقه مالهم خلق يشتغلون وكله نفسيه وكله مرضيات وعرضي واستأذانات يبون زياده على شنو

وبعدين الحكومه لو عندها حسن تصرف وتعرف تحط كوادر حق كل وظيفه وكل مسمى وظيفي جان ماصار هاللعب وقبل لاتحاسبون موظفين قاعدين ايداومون من الصبح لي العصر روحوا حاسبوا نوابكم الي امنتهم صوتكم شوفوا لعبهم وخرابيطهم محد مستفيد ومستانس كثرهم

الله يستر على لكويت ماندري بس شبيصير اتمنى الامير يتحرك بسرعه

panadool said...

Bor8y

الزميلة النفطية العزيزة

تحية لك


عزيزتي أناشخصيا لست ضد الزيادة ولكنني ضد المبدأ والطريقة التى زادت به

لايجوز التبرير بالخوف من الأضراب

كما أنني ضد إستصغار أو التقليل من شأن أي مهنه


كل مهنه لاتقل أهمية عن الأخري
فالموظفين بالنفط سوف لن يستطيعون العمل بدون كهرباء والكهرباء لاتعمل بدون النفط

ولولا المعلم لما تخرجت الأجيال


الأجر على قدر العمل
أنت تعتقدين بأن العمل حتي الساعة 3 أمر جبار وخارق للعادة


طوارئ المستشفيات والكهرباء والمطافي يعملون خفارات وبالأعياد وفي رمضان بدون مقابل مادي ولا حتي معنوي


الفساد الإداري موجود فى كل مكان حتي بالنفط

ولن أدخل بالتفاصيل وأنا أعلم بها

نسبيا هي أقل من القطاع الحكومي ولكنها موجوده ولاألأحد ينكر ذلك


عمال النفط اللي تحت الأرض عملهم ليس أخطر من رجال المطافئ الذين يتوجهون الى الحريق فى الوقت الذي يهرب الناس من مكانه


ومع ذلك يعملون ويعملون وحقوقهم منقوصه

وزير الدولة البصيري أخطأ بطريقة تبريره وسكوته كان أفضل بكثير من حديثه


سوء إدارة ملف الكوادر أدى الى خلخة الرواتب بالدولة


يامعين

شكرا على مروركم من مدونتى

Anonymous said...

تكفه صرت حول من الصوره
ماعرفت اقرا البوست

Bor8y said...

اخوي العزيز بنادول

انا كنت ضد الاضراب وربي شاهد علي حته لو مازيدوا رواتبنه مستحيل بيي في يوم من الايام اوقف بويه لكويت مستحيل اعطل عمل ديرتي ولكويت ماتستاهل منه كل هاذه

ومانكر لك ان زيادتنه مبالغ فيها لكن اتوقع نستاهل لاتلومني لمن اشوف نفسي مقيده من الـ7 لي الـ3 وصديقاتي الي بالحكومه يدوب يداومون من الـ9 الي اساسا المفروض ايداومون 8 عيزانين وكله عليهم تأخير وكله استأذانات ومرضيات واحنا اهني بالترول لي زادة مرضياتك قضبوك الباب وقالولك انك ماتصلح للعمل لأنك مريض وفوقه الواسطات الي تقطع القلب وتحر اذا عندك واسطه بالبترول تركب فوق كل ناس واذا ماعندك تسكت

انا ماقلل من وظائف اخواني وخواتي بالقطاع الحكومي لكن في لعب لي الراس وبعدين انا ماقلت ان عمال البترول مهنتهم اخطر من المطافي انا عارفه ان المطافي اخطر مهنه انا قلت لك اخطر من الجيش والشرطه

وارد واكرر كلامي لو عندنا حكومه تعرف تقدر وتعطي كل حق حقه ويتسكر هالباب علشان نرتاح بس ماكو حكومه بس تبي تفتك من الحنه والنجره واي شي يبي المواطن يعطونه

على فكره اذا على الكوادر والمسميات الوظيفيه ترا انا وحده من الناس الي ماعندي كادر ولا مسمى وظيفي مع الاسف بس لو عندي حكومه تعطيني حقي بالكامل جان خلصنه

بس صدقني مستحيل في يوم من الايام بيي ارخص بالكويت علشان جمن فلس مهما كان انا مانسى افضال ديرتي علي

panadool said...

Anonymous

تحية لك

والله صرنا نمشي مثل هالصورة

:))

شكرا على مروركم من مدونتى