2009/12/22

... وذكر ................ الطراثيث ....


مايحدث بالكويت هذه الايام أشبه ما يكون  ....  بالخربوطه المربوطه  ؟؟ !!


                          صورة منقولة من مدونة فريج سعود

قناة السور وجويهل خطفوا الاعلام المحلى والتحاليل الاخباريه والتصاريح  , وواضح للجميع ان محمد الجويهل يقوم بعملية تصفية حسابات وذلك بقيامه  حرب أعلاميه قذره على خصوم بعض المتنفذين الذين يعادون تلك الفئه من شعب الكويت من القبائل , الحضر والبدو هم يمثلون تقريبا النصف لكل منهم بالعدد , وليس من صالح اى شخص بث روح الفرقه والعداوه بين النسيج الوطنى الواحد .

يجب ان نعرف ان هناك قضيه عادلة وهى حق للجميع البدو والحضر وهى قضية المزدوجين وأغلبهم من أبناء القبائل , محمد الجويهل انا ضده من حيث الطرح والسباب والقذف والاسلوب  واعتقد ان ما قاله من سباب وشتائم  الى بعض الاعضاء ماهو الا من أخلاق السفهاء , هذا اقل ما يقال عنه  , ولكننى اتفق معه بضرورة كشف المزدوجين وغيرهم ممن تلاعبوا بالولاء والوطنيه , جويهل يحمل قضيه وطنيه ناجحه لكنه , عرضها بطريقه أضرت به كشخص وبموضوعه وقضيته .

         
مافعلته مرفوض جملة وتفصيلا , السباب والشتيمه ليس من شيم الرجال , ثم خاف الله فى هذا الشعب الصغير الذى لايتحمل كل هذا القيل والقال , بس موضوع الطراثيث أو مره  اعرف ان هناك نبته فى بر الكويت بهالاسم !!!!!


                                          نبتت الطرثوث وهى مفرد طراثيث  
              
والى معلم اخر من معالم الفتنه هذا المركز الذى اسمه وذكر , هذا المركز موجود على خط الفحيحيل السريع مقابل الجابريه , وهو مركز عليه لوحات اسلاميه ضخمه , وللعلم فهو غير مرخص منذ سنوات ؟؟  وهذا المركز المثير للجدل أفتتح السنه الهجريه وشهر محرم هذا العام  ب.......... عاشوراء يوم الفرح والسرور ............

لا أدرى مالاستفاده من هذه الجمله , حسنا هل ستخدم ما تريد ؟؟؟؟  هل ستحقق اهدافك بهذه الجمله  ؟؟ عندما تقوم طائفه بالكويت عددها تقريبا 320 ألف كويتى تقريبا باحياء ذكرى عاشوراء وهى ذكرى حزينه ومؤلمه  لاستشهاد سيد الشهداء سبط الرسول وابن على بن ابى طالب ويدعو هذا المركز بالفرح والسرور ؟؟؟؟
اذا اردتم ياجماعة " فؤاد الرفاعى " ان تحتفلوا بعاشوراء  بالفرح والسرور , اجعلوه بدون اعلان احتراما لمشاعر الغير او المسلمين , بدون ان تبينوا ذلك وباعلان كبير مليئ بالاضواء , ماذا ستقول لرسول الله وانت تعتقد بان هذا اليوم فرح وسرور وهو يوم مقتل حفيده وسبى نساؤهم .

لا شك ان احترام عقائد الاخرين مطلوب وحرية الاعتقاد والمذاهب كفلها الدين والدستور وحتى الاديان الاخرى لان لا اكراه فى الدين .
الفته والتفرقه لها اشكال عديده , حضر وبدو , سنه شيعه , والمطلوب تشريع قانون يحفظ النسيج الوطنى من التفكك ويحافظ على وحدة الصف , كذلك المطلوب قانون لتنظيم الاعلام والتدوين وغيره مما يحفظ للجميع الحق والاحترام بدون التعدى والتجاوز  .

مازالت بعض الشعوب وخصوصا العالم الثالث ومنها الكويت  لاتستطيع ان تفهم معنى الديمقراطيه وحريه التعبير وحق الاختلاف وثقافة التوافق  واحترام الاخر  والاعلام الحر , فقبل اسبوعين قامت الدنيا وقعدت بسبب منع اقامة المزيد من الماذن بسويسرا , ولو ترى القانون عندنا يمنع ببناء المزيد من الكنائس فى دولنا وبعض الدول اصلا لايوجد ولا كنيسه , او يمنع عمل المؤسسات التبشيرية المسيحية عندنا وفى الولايات المتحده 200 مركز اسلامى لاسلمة الامركيين  , حلال علينا وحرام عليكم .

البلد صغير ولايحتمل التأزيم والتصعيد , ومن مشكله الى اخرى , وادعوا فيصل المسلم اذا كان صادق وحقانى وغير مدزوز من أحد كما يقال , ان يترك موضوع شيكاتة  المزعومه ويستجوب رئيس الوزراء الان  تحت عنوان استجواب درء الفتنه لقناة السور ولمركز وذكر , ما أعتقد تسويها ولكنها نوع من الامنيات او الطراثيث .

أو يمكن معازيب فيصل المسلم مايبون يدشون فى نزاع أو عداء مع معازيب الجويهل .
اللهم احفظ هذا البلد امنا ومطمئنا وسائر بلاد المسلمين
                                                                                      

No comments: