2009/12/10

اليوم الطويل

يوم الاستجوابات الاربعه !!
تاريخى بالعدد وكذلك بالنسبه للاشخاص ......   رئيس وزراء + وزارتين سياديتين الداخليه والدفاع واثنينهم شيوخ , ووزير الاشغال .
المكان الكويت مجلس الامه  الزمان 8 ديسمبر 2009 , اول اتصال فى هاليوم كان من احد الاصدقاء بالجلسه وهو يقول لى    " لاتيى ترا صارت سريه "  وطلعونا بره !!


وهى جلسه استجواب الشيخ ناصر رئيس الوزراء مع النائب فيصل المسلم, طبعا تغيرت الخطه والمفروض ادق سلف لمجلس الامه حولنا الوجه للمطبخ وسوينا ريوق محلى , يجب ان نذكر هنا ان الشيخ ناصر اول رئيس وزراء عربى يصعد منصة للاستجواب من قبل نواب , كما ان الاستجواب كان راقى جدا بالاداء والاسلوب ,وانتهى بتقدم 10 نواب بطلب طرح ثقه , ويقوم على الراشد بالاعلان عن 30 نائب ضده ,والتصويت بتاريخ 16 ديسمبر, طبعا كنت اتمنى ان تكون علنيه , ستكون نقطه ايجابيه اضافيه لرئيس الوزراء , كما اننى كنت اتمنى من النائب فيصل المسلم تقديم اى شيكات اخرى او مستندات تدين رئيس الوزراء , النائب فيصل المسلم  كان بفرصه تاريخيه للاطاحه برئيس الوزراء  , ولكن كما سرب من الجلسه عن طريق النواب وقد استمعت الى احدهم وهو يقول : الاستجواب لايرقا لطرح الثقه والمسلم قال كل اللى عنده .


 وتتوالى المسجات الى ان صار وقت الغدا , وبعده سمح للجمهور الدخول الى الاستجواب الثانى د فاضل صفر و النائب مبارك الوعلان, 



واعتقد انه افشل استجواب فى تاريخ مجلس الامه , وجلست اتذكر كلام الوعلان قبل الجلسه ومنها ..... سأعريك يا وزير الاشغال   .... اتطلع شوقا للمنصه ..... عندى مفاجآت من العيار الثقيل .....  كل محور اقوى من الاخر ........  سيراك الشعب الكويتى على حقيقتك   .... الخ
وفى صحيفة الاستجواب ذكر الوعلان عبارات وصف بها الوزير ببعض الكلمات مثل خيانة الوطن وخيانة الدين !!! اشوه انى ما كنت موجود بس اخاف لما اشوف النائب  بالشارع اقوله        " هش .... هش "
وفى الجلسه لم يجد الوعلان بسهوله نائب  يقف متحدثا  كمؤيد للاستجواب ... كما انه لم يجد حتى 5 من 10 لطرح الثقه .......  لقد كانت تصريحاته اكبر من اقواله ,
" روح لامك اضحك " كلمه قالها الوعلان لمدير فاضل صفر , شوف قلة الادب من نائب حصل على 12 الف مواطن صوت له ... لا استغرب منك هذا الكلام لانك بالنهايه من الاعراب , كما انك احد نماذج الفرعيه التى لاتخرج الكفاءه بل تخرج مثل هذه النماذج من النواب .
نبارك للدكتور فاضل ثقت المجلس والحكومه  تستاهل يابو عبد الله .
استجواب وزيرالداخليه من النائب مسلم البراك , هى نسخه مكرره من الاستجواب السابق , وقد كان بأبشع الالفاظ  , وقد انتهز البراك فرصة استجواب وزير الداخليه حتى يهينه امام الجميع فقال  للوزير  اليوم قصتنا النمر والقرد , اعتقد حتى الخصوم لايقبلون بمثل هذا الطرح وهذه الالفاظ .
والجميع يعلم ان البراك يمتلك قوه بالاقناع والالقاء , فأستطاع ان يجمع 10 لطرح الثقه بالوزير والتصويت يوم 17 ديسمبر.
قصت البراك ووزير الداخليه من الاخر :
اولا      قطع مسلم وعدا على نفسه بشكل علنى ان يقيل الوزير وكان قسما ووعد  لابناء دائرته .
ثانيا    تصفية حسابات بسبب تصدى وزير الداخليه للفرعيات فى المناطق الخارجيه فى عام 2008 مما ادى الى مشاكل امنيه .
ثالثا     محمد الجويهل .
اما باقى الامور التى ذكرت بالاستجواب من مشاكل اداريه وماليه فهى ذرائع لضرب الوزير وتنفيذ وعده وقسمه .




اما استجواب وزير الدفاع مع النائب بورميه  فلم اشاهدها لانها صارت سريه و  لان الوقت قارب على الفجر وانا احضر الجلسات بالمنزل وحاط القناة الرابعه الارضيه واشحلات الاريل المحلى اللى سويته وهو عباره عن سيم علاق الملابس من المصبغه .... لكنه يؤدى الغرض , واكتشفت انى كنت جالس فى مكان واحد امام التلفزيون , من الساعه 8 مساءا حتى الساعه 6 صباحا وبقربى 4 بطول ماى صحه و3 بيرير , 2 شبس و3 كوكى  و4 جرايد والاب توب .   
                          
النهايه , خوش ماراثون , والوقت غير مناسب لتغيير رئيس الوزراء لانه افضل الاسوأ , والديره يبيلها شغل وايد وايد  .

اللهم احفظ هذا البلد .... اللهم امنا فى اوطاننا ....  الحمد لك والشكر لك


No comments: