2011/01/07

ثلاثه ومن القلب أقول











الأول
الى ناصر المحمد من القلب للقلب
8 إستجوابات ونلت الثقه , وكلفت من قبل الأمير 6 مرات لتكليف الحكومة , ومازال  شعور عدم الرضا عليك  بنسبة كبيرة . 

فالرسالة الأخيرة واضحه ولا تحتاج الى تفسير وهي نتيجة الإستجواب والأهم هذا التنوع و الخليط من التيارات ومكونات الشعب  التي إجتمعت علي ذلك

لماذا ياسمو الرئيس , ماهي الأسباب والمشاكل التي وضعتك  بهذه الصوره ؟؟
إقرأ جيدا نتيجة الإستجواب الأخير وعدد الأصوات التي زادت فى عددها ضدك , وهناك من يستخدم اسلوب( كثر الدق يفك اللحام )

دعني أقول لك
1 أولا عليك بمراجعة قانون الإعلام المرئي والمسموع وخصوا باب العقوبة وتفعيل المراقبة , حيث إن الكثير من أجهزة الإعلام المختلفة ( صحافه وتلفزيون ) تمادت كثيرا فى فرز المجتمع وتغذية الفتنه وبطرق محترفه , عليك بالتصدي لكل من يقوم بالعبث بالوحدة الوطنية سواءا من المؤسسات الإعلامية أو الأفراد .

2 ديوان المحاسبة ياسمو الرئيس , الإجابة على الأسئله , فالنائب فيصل المسلم قدم أسئله عن الشيكات وكان من الأفضل الإجابة بشفافيه بدلا من الدخول فى هذا النزاع المترابط  , ( البخور والمصروفات ونادي السيارات ) وغيرها من ملاحظات ديوان المحاسبة .

3 خطة التنمية , إفتقدت لأمور رئيسية وهي , التنمية البشرية , مكافحة الفساد الإداري والمالي خصوصا فى دولة مثل الكويت , وتنويع مصادر الدخل , فخطة التنمية الحالية كما قرأتها هي عبارة عن مشاريع إسكان وطرق ومنشآت .

4  بإختصار طبق القانون على الجميع , إمنع الوا سطات بكل أشكالها , محاربة الفساد الإداري والمالي أمر مطلوب , طبق القانون حتى على أقرب الناس لك , إنتبه للوزراء والمحيطين بك وخصوصا  أحمد الفهد  .

5 عامل الوقت مهم , فقانون الخصخصة  أقر  منذ 8 أشهر وليس هناك شيئ يذكر من العمل به , المشاريع الكثيرة والمتراكمة الى متى , وماهي أسباب التأخير . 

6 المواطنون يتطلعون بشغف لعودة موقع بلدهم كما كان عليه بين دولنا المحيطة ( بالتعليم والصحه والرياضة والسياحة ... الخ  ,  فمن كنا نساعدهم من دول الخليج المجاورة  باتوا الآن مستعدين لمساعدتنا .

7 تشريعات ناقصه وقوانين كثيره بحاجه الى تشريع , حتى تستطيع الدوله النهوض بالشكل السليم , فتحتاج الى جهد مضاعف للإنجاز . 

8 أعلم بأنك أخذت وزارة منتهيه الصلاحية ( وخربانه ) فالجهاز الإداري والفني شبه منهار , والإنتاج معدوم ولذلك عليك مسؤولية مضاعفه وكبيرة ,  وهو تصليح ما أفسدته حكومات من بعد التحرير .

بإمكانك طلب المزيد من الخبراء والمستشارين والمساعدين لك ,
وبالنهاية لا يكلف الله نفسا إلا وسعها , ورحم الله أمرؤ عرف قدر نفسه












الثاني
لمسلم البراك من القلب للقلب
 , لاأشك بوطنيتك , وقوة حجتك وطرحك أحيانا , ولك كار يزما خاصه بك , ولا أبالغ إذا وضعت ترتيبك الأول فى حالة جعل الكويت دائره إنتخابية واحده , ولاأشك بأن ناخبينك من السنة والشيعة ومن الحضر والبدو.


ولكن يابوحمود , بعض تصرفاتك الخاطئة  لايقبلها الآخرون وهي آخذه بالإزدياد وأنت غير منزه عن الخطأ حالك كحال غيرك من البشر  , بودي أن أقول لك بأن مخالفينك بالراي ليسوا متخاذلين , وأي نائب يصوت مع الحكومة ليس بالضرورة إنه قبض ثمن مادي أو معنوي بسبب موقفه , مجلس الأمه ليس ملكا خاصا بك حتى تمنع بعض وسائل الإعلام أو تأييد مقاطعة بعض النواب أثناء الحديث فى مؤتمراتهم الصحفية .


حتى من يختلفون معك بالرأي ليس من الأسلوب الصحيح طردهم من ديوانيات المواطنيين والتحريض على ذلك فهذه ليست من شيم وأخلاق الكويتيين  , فأنت تزور الكثير من الديوانيات التي لاتتفق معك ومع ذلك تحظي بكل ترحيب وحفاوه , ليس لأنهم يخافون منك ولكن إكرام الضيف واجب وسما الأخلاق تمنع الناس عن طردك لمجرد إنك خالفتهم بالرأي

يابوحمود النزول الى الشارع بالمعني الذي تقصده ( مظاهرات وإعتصامات ) غير مقبول , فهذا نوع من العصيان المدني وتدريب الناس على الفوضى ومخالفة الذوق العام , والتمرد على النظام والدولة , الندوات والتجمعات موجودة وبحكم القانون والدستور وبحدود  وليس المظاهرات والمسيرات بالشوارع  , فالرسالة المراد إيصالها وصلت , وقد تصل  بطرق أخري أكثر إيلاما من تأجيج الشارع .

يابوحمود خصومك مسرورين من بعض  تصرفاتك الخاطئة , وهم يراهنون على إستمرارك بهذه الطريقة حتى تقع أكثر بالمحضور , وسمعتها بنفسي فى أكثر من ديوانية ( مسلم قاعد يخرب على روحه بروحه ) لأنك   إذا تخليت عن سلبياتك  سوف لن يبقي لخصومك أي ممسك يحتجون به عليك , بالعكس سيكون مسلم أفضل بكثير لو غير طريقته .و ولهذا هم مسرورين من طريقتك الخاطئة فى التعبير بل يتمنون الإستمرار والمزيد .

أتمني يابوحمود أن تفرق بين حق الإختلاف والرأي الواحد , وأتمني من كل قلبي أن لاتدخل نيات زملائك النواب , فالنائب عبدالله الرومي لم يأخذ شيك مقابل إمتناعه  , والكل يحب الكويت ويعمل من منظوره , نعم لدينا أخطاء وحكوميون ولكنهم ليسوا كلهم مرتشين ومتخاذلين وإنبطاحيين ... الخ 

أتمني أن لا يعتريك بعض هذه الأخطاء فى الممارسات حتى لايؤخذ عليك , فليس كل شيئ بالقوة والصراخ وشحن الناس وتأجيج المشاعر , فبإمكانك أن تكون معارض إيجابي وقدوه يقتدي بك الكثيرون ومن ضمنهم مخالفينك .

أتمني من هو قريب لك أن يوصل لك بعض كلمات هذه الرسالة فأنا أنقل الرأي المحايد المعتدل الذي قد لاتسمعه أو يغيب عنك يابوحمود  , فالكثير من الذين حولك يقفون لك ليلا ونهارا بدون إبداء ملاحظة  أو إنتقاد , مهمتهم التشجيع والتصفيق .






الثالث
سيد عدنان من القلب للقلب

مثلما قلت للنائب عبدالله الرومي فأقول لك ( تسامي عن الجراح  يا سيد عدنان  فالجرح عميق وأنظر الى الكويت )


أعلم يا سيد بأن جرحك الكبير بسبب التأبين وقبله وبعده من أحداث , والتصريحات , والمطالبات بإسقاط عضويتك وسحب جنسيتك ويمكن إعدامك  , أعلم بأن البعض  أساؤا الى طائفه كبيره من الكويتيين لهم تاريخهم  وتضحياتهم ومساهمتهم   فى بناء  هذا الوطن ,  إنسي كل هذا من أجل الكويت .


فصناديق الوطن ترمي الآن فى الصباحية والرقه  وقد رميت من قبل الكثيرون فى 2006 و2008 بالرميثية والدسمة ,  والأمن إعتقل الشيخ حسين المعتوق ودناصر صرخوه كما إعتقل دعبيد الوسمي وخالد الفضالة , يا سيد فالعدو مشترك وهي قوي الفساد التي تعمل على الفرقه والقتنه بالكويت لالشيئ سوي السيطره  ونهب مقدرات الشعب والأدلة واضحه وكثيرة ,  لاتكترث أو تهتم  ببعض العبارات الصادره  من  ( الطبطبائي أو هايف أو الخنه أو المسلم ..الخ ) فهي ترجع إليهم بالدرجه الأولي , ولاتمثل غالبية المواطنيين .

أعلم بأنك سوف لن تزل الإنتخابات القادمة كما سمعت من مقربين لك , ولكن مايرغب به الجميع أن تكون خاتمتك السياسة تتناسب وتاريخك وإنجازاتك .


خذ بالإعتبار الدستور وماحدث بجلسات عدم النصاب ويوم 8 من ديسمبر  , الوحده الوطنية , تاريخك الوطني والنيابي , وبإعتبارك رقم صعب يحسب له ألف حساب , وبمثابة الرئيس المعنوي لكتلة شيعية غير معلنه .








8 comments:

Anonymous said...

الله يحفظه سيد عدنان

le Koweit said...

اتمنى توصل رسايلك

بخصوص الرسالة الثانية
ناوي اوجه رسالة مشابهة في بوست قادم

قواك الله

Anonymous said...

مسلم البراك سيتجه للتصعيد
والحكومه لاتفهم إلا لغة الضغط والقوه

panadool said...

تحية لكم
يسعدني تواجدكم بمدونتى

Anonymous

آمين
والجميع

le Koweit

هلا بالزميل العزيز
إذا قريب منه ياريت توصل له

قوله بوحمود

يواش يواش

يعني شوي شوي

:)


يقويك

Anonymous 2

التصعيد ليس من صالحه
والحكومه مبدأ العصا والجزره

وفرق تسد


شكرا جميعا على مروركم من مدونتى

Yang said...

كلام جميل وعقلاني أتمنى من الكل عدم التهجم وتجريح من يخالفهم بالرأي.

ولكن لدي بعض الملاحظات:

1- من هو الرئيس الذي استجوب قبل ناصر المحمد ( مجرد فرد عضلات على إنسان طيب )؟؟ ومن لديه القدرة على سماع كل هذا الانتقاد الجارح في أغلب الأحيان ويقابله بالحسنى ؟؟

2- سيد عدنان أعرفه شخصيا ولاتصدق بأنه إتخذ هذا الموقف بسبب جراحاته السابقة، وإنما بناها على خلفيات الإستجواب وقناعاته الشخصية.

لو بعلق بعد يمكن أكتب بوست :)


تحياتي

Anonymous said...

روضان الروضان حصل اكبر نسبه اصوات مقارنه بعدد المقترعين اذا ما خانتني الذاكره

مسلم حصل عدد اصوات اكثر بالرقم لكن اقل مقارنه بعدد المقترعين

البراك بيستمر لان هذي بضاعته الرائجه+شعور العظمه +المهللين والمصفقين +حقد شخصي لسجن نسيبه +المحرضين +قدوه وله مقلدين
واعتقد وصل لمرحله ما فيها خط رجعه

النمله لا ريشت دني زوالها

panadool said...

Yang

الزائر الجديد
تحية لك
يسعدني تواجدك بالمدونة


فى السابق كانت ولاية العهد مع رئيس الوزراء

يمكن تقصد الأمير الحالي
فالوضع كان مؤقت بسبب الشيخ سعد ولم وتجربة جديده على النواب

أما الآن الموضوع يختلف
ولعل شخصية الشيخ ناصر تختلف عن الذي قبله


أما سيد عدنان فالحديث عنه يطول
وخصوصا بموقفه من هذا الإستجواب

شكرا على مروركم من مدونتى

panadool said...

Anonymous 2

تحية لك
يسعدني تواجدك بالمدونة

يجب عليه مراجعة إسلوبه وطريقته

لأن يفقد الكثير من مؤيدييه من الأطراف الأخري

شكرا على مروركم من مدونتى